رئيس التحرير
عصام كامل

سفير العراق: نتواصل مع الحكومة المصرية لإنهاء أزمة الحوالات الصفراء

فيتو

أكد ضياء الدباس، السفير العراقى في القاهرة، إن العراق ينحاز لإرادة الشعب المصري، ويؤيد ثورة "30 يونيو" وخريطة المستقبل التي أعلن عنها الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع.

وقال في حواره للعدد الجديد من"فيتو": إن العراق مستعد دائما لمساعدة مصر، رغم ما يعانيه من مشكلات في مسار بناء الدولة الجديدة، كما أنه يدعم تواجد الاستثمارات المصرية على أرضه.

وأضاف: بالنسبة لمعاشات المتقاعدين المصريين بالعراق، فنحن جادون في إعادة الحقوق لأصحابها؛ لأنها مسألة إنسانية بالدرجة الأولى، وهي ثانيا حقوق ومستحقات، وبعد أن خرج العراق من تحت طوق البند السابع والحصار وصار له السيادة الكاملة على أمواله وعلاقاته، بدأنا تسديد هذه المستحقات، وصدر قرار مجلس الوزراء في بغداد، ورصد المبلغ المقرر بعد دراسة من وزارة المالية العراقية، وهو 60 مليون دولار وتسلمته وزارة العمل والشئون الاجتماعية.

وتابع: أن المشكلة الوحيدة هي طلب وزارة العمل والشئون الاجتماعية من الجانب المصري، ممثلا في وزارة القوى العاملة، تحديث بيانات المستحقين المصريين لهذه الأموال، باعتبار أنه مضى عليها فترة طويلة، وعدد من العاملين المصريين توفوا، ويحتاجون لتعريف الورثة، ونحن الآن في اتصال مباشر مع وزارة القوة العاملة في مصر.

اقرأ الحوار كاملا في العدد الجديد من "فيتو" بالأسواق. 

واقرأ أيضا في العدد:
>> مفاجأة..السيسي مهندس صفقات العسكر مع الإخوان
>> طنطاوي يتوسط للصلح بين عنان ووزير الدفاع
>> المحاكمة الحائرة 
- الجماعة تخطط لخطف مرسي والداخلية تستعد بالأباتشي والـ"777 "
>> الأوقاف توزع كتابا على الأئمة يصف الليبراليين بـ"الشواذ"
>> "فيتو" تواجه محافظى الإسماعيلية والفيوم والقليوبية والبحيرة وبورسعيد بـ 3 ملفات ساخنة 
>> طلعت زكريا: سامي عنان لا يصلح رئيسا "ومراد موافي" " استبن"
>> عصام كامل يكتب: المصالحة..إعدام "للتفويض"
>> ومع العدد ملحق "حماس" 16 صفحة مجانا 
الجريدة الرسمية