رئيس التحرير
عصام كامل

"النقل" تبحث تحويل محطة قطار سيدي جابر لمركز تجاري

 الدكتور إبراهيم
الدكتور إبراهيم الدميري وزير النقل

تفقد الدكتور إبراهيم الدميري وزير النقل واللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية والمهندس حسين زكريا رئيس هيئة السكك الحديد، اليوم الخميس، محطة قطار سيدي جابر بالإسكندرية.

وأكد وزير النقل أهمية محطة سيدي جابر النابعة من كونها تخدم 4 ملايين راكب سنويًا وأن 90% من حركة قطارات الإسكندرية تتم من خلالها، بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجى المتميز في قلب منطقة الرمل.

وأضاف "الدميري" أن مشروع تطوير وإعادة استغلال محطة سيدي جابر يهدف إلى إعادة إنشاء المحطة لتصبح مركزًا حضاريا وسياحيا ومعماريا مهما للمدينة، مشتملا على كافة الخدمات والأنشطة التجارية والترفيهية التي تخدم الركاب وتحقق دخلا كبيرا لهيئة السكة الحديد.

وأشار الوزير إلى أن المشروع يعد أحد أهم المشروعات الهندسية بالمدينة خلال الفترة الأخيرة، نظرًا لحجم المشروع الكبير والأساليب الهندسية المتطورة التي تم اتباعها عند الإنشاء، وتبلغ مساحة المشروع 52 ألف متر مربع (المبنى والجراج الذي يستوعب 850 سيارة بما يساهم في تخفيف حدة المرور بالمنطقة"، مضيفًا أن المشروع تبلغ تكلفته الإجمالية 225 مليون جنيه، وسيتم البدء في تشغيله تجاريًا.

وخلال جولته، التقى الوزير عددًا من مستخدمى القطارات للتعرف على آرائهم، وأعلنوا عن سعادتهم البالغة بعودة وانتظام حركة تسيير القطارات.
الجريدة الرسمية