رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "عبد الرحمن": خطة جديدة لتطوير ميدانى الجيزة والمنيب

فيتو

أكد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة أن مشكلة التكدس المرورى ليست بالمحافظة فقط لكنها في جميع ميادين ومحافظات الجمهورية، وتعمل المحافظة الآن على إيجاد حلول للتخلص من التكدس بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة وشرطة المرافق ووزارة الإسكان والأمن العام.


وأشار المحافظ في تصريح خاص لـ"فيتو"، على هامش الجولة التفقدية التي قام بها اليوم الخميس لمتابعة أعمال تطوير وتحويل شارع التحرير بالدقى والتي رافقه اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير المساعد واللواء كمال الدالى مدير أمن الجيزة واللواء سعيد طعيمة مدير الإدارة العامة للمرور والمهندسة عزة شريف رئيس حى الدقى، إلى أن المحافظة وضعت خطة محكمة للقضاء على التكدس المرورى بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأوضح أن الخطة بدأت بتطوير وتحويل شارع التحرير بالدقى الذي سيتم افتتاحه بعد غد السبت، على أن يكون اتجاه واحد بدءًا من شارع الأنصارى والطوبجى بجوار محطة مترو البحوث، ثم يأتى ميدان المنيب والجامعة في المرحلة المقبلة للقضاء على التكدس المرورى.

وقال المحافظ إن حى الدقى غير بردورات الأرصفة والجزيرة الوسطى بما يتناسب مع التعديلات الجديدة وزرع أعمدة إنارة جديدة ورصف الأجزاء التالفة من الشوارع المتفرعة بالمنطقة وتخصيص أماكن لسيارات النقل الجماعى بشارع التحرير بعيدًا عن حركة السيارات".

من جانبه أكد اللواء سعيد طعيمة أن مشكلة التكدس المرورى بشارع التحرير وخاصة بجوار محطة مترو البحوث، مشكلة ممتدة منذ عشرات السنين ولم تفلح كل المحاولات السابقة في حل التكدس المرورى بالمنطقة والتي كانت تمتد إلى ميدان الدقى ومحيى الدين أبو العز والتحرير والسودان.

أضاف أن التجربة المبدئية والتي بدأت منذ الأحد الماضى أثبتت نجاحًا كبيرًا في تحقيق سيولة مرورية أثنى عليها المواطنون.
الجريدة الرسمية