رئيس التحرير
عصام كامل

برشلونة يواجه خطر فقدان الصدارة أمام ريـال مدريد في الكلاسيكو

فريق ريـال مدريد
فريق ريـال مدريد

تبدو مهمة برشلونة صعبة للغاية في الحفاظ على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يستقبل على ملعب كامب نو غريمه ريـال مدريد في قمة مباريات المرحلة العاشرة من الدوري، خاصة وأن الريـال يبدو أحسن حالا، قبل لقاء الكلاسيكو المثير الذي ينتظره، مساء السبت القادم 26 أكتوبر.

يواجه الفريق الكاتالوني وابلا من الانتقادات من قبل وسائل الإعلام الإسبانية بسبب التعادل في مبارتين متتاليتين وسط أداء باهت.

فبعد أيام من تعادل سلبي أمام أوساسونا، تعادل برشلونة، مساء الثلاثاء بهدف أمام ميلان ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوربا.

من جهتها كتبت صحيفة (الموندو ديبورتيفو) الإسبانية على صفحتها الأولى يوم الأربعاء "ميسي ونقطة" كي تبرز صاحب الهدف الوحيد في مرمى الفريق الإيطالي، فيما أكدت صحيفة (سبورت) أن "صورة الفريق كانت أقل من المنتظر".

وأضافت "أنهم يلعبون وهم يتمشون، دون سرعة أو بريق، يمررون الكرة من قدم إلى أخرى، دون محاولة للهروب من الرقابة أو مضاعفة الهجوم. كان لدينا أمل بأن نرى برشلونة متيقظًا من أجل الاستعداد لكلاسيكو السبت، لكن ذلك لم يحدث".

أما صحيفة (الباييس) فذهبت إلى أبعد من ذلك معتبرة أن فريق المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو هذا الموسم "بلا حلول". وأضافت الصحيفة "لاعبو برشلونة افتقدوا الأداء والتألق، كما لو أن الفريق صغر بعض الشيء عما كان عليه عندما تحول إلى قاهر أوربا.

وبين مباراة أوساسونا والرحلة إلى ميلانو الثلاثاء، أجمع المراقبون الرياضيون أن وسط الملعب يبطئ اللعب ولا يسعى لخلق العمق، مع وضع علامة استفهام حول مستوى النجمين تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا. بل وحتى ليونيل ميسي لم يسلم من التشكيك في مستواه البدني رغم عودته للتو من الإصابة واستغلاله لفرصة وحيدة أحرز منها هدف التعادل أمام ميلان.

برشلونة ينفي ويأتي هذا في قمة الاستعدادات لمباراة كلاسيكو تبدو حاسمة، إذ أن ريـال مدريد صاحب المركز الثالث، خلف أتلتيكو مدريد يبتعد عن برشلونة بفارق ثلاث نقاط فحسب. ومع ذلك لا يرى المدرب مارتينو فريقه مثلما تراه الصحافة المحلية، مستبعدًا أن يكون في مرحلة "إعادة بناء".

وقال المدرب الأرجنتيني عقب التعادل أمام ميلان "كما قلنا منذ البداية، الفريق يتحرك إلى الأمام، لا يزال ينضج. لم نحقق انتصارات كما فعلنا في بداية الموسم، لكنني لم أر على الإطلاق أي تراجع في الأداء".

وتحدث تشابي بطريقة مشابهة "أعتقد أننا وصلنا إلى الكلاسيكو بتركيز ومستوى لعب جيد". وتعيش جماهير برشلونة حتى السبت القادم أيامًا ستراقب فيها عن كثب مارتينو وقراراته المحتملة. فيما سيزيد النقاش حول الفريق الذي يجب على المدرب أن يدفع به وطريقة اللعب سيتبعها أمام ريـال مدريد. وما كان يبدو أمرًا واضحًا في برشلونة حتى وقت قريب أصبح الآن محل شك، وكلاسيكو واحد بمقدوره أن ينهى الأزمات، أو يعمقها.



الريـال مرشح للفوز

وكانت جل التوقعات تصب الأسبوع الماضي لصالح برشلونة للفوز بالمباراة. لكن الريـال سيسافر الآن إلى برشلونة بقلب قوي بعد فوزين حققهما بملعبه مؤخرًا على ملقا بالدوري المحلي وعلى يوفنتوس الإيطالي بهدفين مقابل هدف (2-1) بدوري أبطال أوربا بقيادة النجم البرتغالي المتألق كريستيانو رونالدو.

وصرح إيكر كاسياس حارس مرمى الريـال عقب الفوز على يوفينتس "نحن نعلم تمامًا أن الفوز على برشلونة سيضعنا على القمة. لذلك ينبغي علينا خوض المباراة ولا نفكر سوى في الفوز". ومنذ عام 2010 لم يخسر ريـال مدريد أمام برشلونة في كامب نو، فيما سيتخلف تشابي ألونسو عن صفوف الفريق بداعي الإصابة.



و.ب/ ع.غ (أ ف ب، د ب أ)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

الجريدة الرسمية