رئيس التحرير
عصام كامل

تخصيص 1.7 مليار جنيه لدعم الخدمات العامة للمواطنين

دكتور أحمد جلال وزير
دكتور أحمد جلال وزير المالية

وافق دكتور أحمد جلال، وزير المالية على تخصيص 1.669 مليار جنيه لقطاع البترول واتحاد الإذاعة والتليفزيون وشركات السكر والمياه إلى جانب وزارات الاستثمار والإعلام والعدالة الاجتماعية.

وأوضح أن تخصيص مليار و106 ملايين جنيه لقطاع البترول، كقيمة المستحق للهيئة عن شهر أكتوبر من دعم الوقود الموجه لمحطات إنتاج الكهرباء، وبذلك يصل إجمالي ما تم سداده لقطاع البترول نحو 4.4 مليار جنيه، ضمن الآلية الجديدة التي وضعتها وزارة المالية لفك التشابك المالي بين قطاعي الكهرباء والبترول.

ووافق الوزير على تخصيص 400 مليون جنيه لشركة السكر والصناعات التكاملية تحت حساب الدعم المستحق عن تسليمات السكر التمويني وهو ما يرفع إجمالي المبالغ المخصصة للشركة إلى نحو 4.9 مليار جنيه منها 3.8 مليار جنيه عن مستحقات العام المالي الماضي و1.1 مليار جنيه عن مستحقات العام المالي الحالي.

وخصص لمستشفى القصر العيني التعليمي الجديد (الفرنساوي) 10 ملايين جنيه بسبب الاعباء المالية التي تعرضت لها خلال الفترة الاخيرة، ومبلغ 62.5 مليون جنيه للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي دفعة شهر أكتوبر الحالي لتوزيعه على شركاتها التابعة لمواجهة وتغطية مصروفات التشغيل والصيانة واجور العاملين، وهو ما يرفع قيمة الاتاحات المالية المخصصة لشركات المياه والصرف الصحي منذ بداية العام المالي الحالي إلى 250 مليون جنيه.

وفى سياق متصل وافق الوزير على تخصيص3.4 مليون جنيه قيمة مساهمة مصر في مبادرة المساعدة من أجل التجارة، التي اطلقتها مجموعة البنك الإسلامي للتنمية من خلال المؤسسة الدولية لتمويل التجارة التابعة للبنك.

الجريدة الرسمية