رئيس التحرير
عصام كامل

منظمة حقوقية تناشد وزارة الصحة تفعيل الرقابة على المستشفيات خلال الإجازات

محمد مصطفى حامد وزير
محمد مصطفى حامد وزير الصحة

ناشدت الجمعية المصرية لرفع الوصم وإزالة التمييز ضد المرضى والمعاقين، وزير الصحة بضرورة تفعيل الرقابة على المستشفيات والمراكز الصحية خلال فترات الإجازة ، وذلك بسبب تدنى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى خلال هذه الفترة.


وقال أيمن محيى حمزة رئيس مجلس إدارة الجمعية خلال تصريحات خاصة للأسف الشديد تحولت المستشفيات الحكومية خلال إجازة المولد النبوى التى بدأت الخميس وتلاها الجمعة والسبت وهى أيام إجازات رسمية إلى بؤرة من الإهمال وعدم الامبالاة بسبب غياب الأطباء عن المستشفى وتركها لعمال الأمن فقط وأطقم التمريض وعدد محدود من أطباء الإمتياز.

وشدد حمزة على ضرورة إعادة وزارة الصحة والعاملون على إدارة المستشفيات التعليمية حساباتهم فيما يخص أيام الإجازات والأعياد لتقديم خدمة طبية متميزة للمرضى المحتجزون داخل هذه المستشفيات.

وأشاد حمزة بالجهود المضنية التى يقوم بها العاملون بالمعهد القومى للأورام التابع لجامعة القاهرة، خلال الأيام القليلة الماضية رغم سوء الأحوال المتدنية بسبب أعمال الصيانة التى تتم داخل المعهد إلا أنه مازال يستقبل مئات المرضى ويقدم لهم خدمة طبية جيدة، وهو ما يستدعى دعم المعهد، مشددًا على أن المعهد مازال يحتاج للكثير من رعاية الدولة كى يلبى كل احتياجات المرضى لديه، واحتياجات التدريب وتحسين الأحوال المعيشية للعاملين به.

ولفت حمزة إلى تدنى مستوى الخدمة المقدمة لمرضى معهد القلب بحى إمبابة خلال نفس الفترة نظرًا للإقبال الشديد عليه وهو ما يساهم فى زيادة الأعباء على المستشفى خلال فترات الأعياد والمناسبات والإجازات الرسمية.

الجريدة الرسمية