رئيس التحرير
عصام كامل

"هوس" فى البحر الأحمر بسيدة "منتقبة" تخطف الأطفال.. عضها كلب مسعور وأصيبت بالصرع.. أكلت طفلها وذراع زوجها وهربت إلى الغردقة.. مصدر أمنى: شائعات أهدافها معروفة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ترددت في الفترة الأخيرة بمدينة الغردقة، شائعة خطف الأطفال من أمام المدارس عن طريق ارتداء سيدة للنقاب، ما أصاب الأهالي بالرعب والذعر حتى إن بعضهم أحجم عن ذهاب أبنائهم إلى المدارس إلا بصحبتهم.


وتشهد الغردقة حالة من الرعب والفزع بين الأهالي من السيدات اللاتي يتخفين في النقاب لاستدراج الأطفال وخطفهم، وكذلك حكايات عديدة حول اختفاء الأطفال، خاصة أثناء ذهابهم إلى المدارس.

ويتم قص قصص حقيقية حدثت لخطف أطفال في محافظات أخرى وبين خيال وقصص وهمية يتم تناقلها، وبالفعل نجحت هذه الإشاعة في تغيب عدد من التلاميذ، ما يهدد بكارثة حقيقية في التعليم بالبحر الأحمر.

ورصدت "فيتو"، موقف أولياء أمور من هذه الشائعة، ورعب طالبات من جراء هذه القصص، كما رصدت مدى صحة هذه الإشاعات من مديرية التربية والتعليم ومن الجهات الأمنية والتي أثبت عدم صحتها، والتي ممكن أن ترجع بحسب وجهة نظرنا إلى أنها سياسية تصب في صالح تيار معين حتى تصيب أهالي المحافظة الآمنة والهادئة بحالة من القلق.

قال عادل محمد، أحد أولياء الأمور إن سيدة منتقبة أثارت الذعر بين طلاب المدارس بالغردقة وتسببت في حالة من القلق أصابت جميع أولياء الأمور ومديرى المدارس، وسمعنا أن هناك سيدة منتقبة مصابة بحالة صرع تهجم على طلاب المدارس، ما جعل أولياء الأمور يقومون بأخذ أطفالهم قبل الميعاد.

بينما قص على أبو بكر، أحد أولياء الأمور قصة أخرى وهى أن سيدة مسعورة ترتدى النقاب كان عضها كلب مسعور، من إحدى المحافظات وهي في الشهور الأخيرة من الحمل، ولم تتلق أي علاج من هذه العضة التهمت جزءً من رضيعها بعد ولادته مباشرة، والتهمت ذراع زوجها، وهربت إلى مدينة الغردقة.

قالت أحد الفتيات بالصف الأول الإعدادى وتدعى (هبة.ع.م )، إن إحدى زميلاتها بإحدى المدارس بمدينة الغردقة قالت لها إن سيدة منتقبة قامت برصدها من أمام المدرسة إلى أن دخلت باب منزلها ثم اختفت السيدة المنتقبة بعد ذلك.

نفى أبو الحسن سنوسى، وكيل مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر هذه الشائعة من الأساس وقال إنه لم تصله أي معلومة عن ذلك من قبل، مضيفا إن نسبة الغباب عادية وليس بسبب ما يتردد في الشارع.

فيما نفى مصدر أمنى الشائعة من أساسها، ولكن البعض يحاول تهويل الموقف على الجميع لأسباب غير معلومة.

أضاف أنه لا توجد أي محاضر لاختفاء أطفال، مشيرا إلى أن محاضر الاختفاء يتم تحريرها بعد 48 ساعة من وقوع الاختفاء، مؤكدا أنه في الفترة الماضية اختفى أطفال وبعد ساعات تمت إعادتهم لذويهم ولم يتم القيد في محاضر رسمية، مشددا أن هذا كله مجرد روايات يرويها المواطنون نافيا وجود أي حالات اختطاف.

وأكد مصدر أمنى آخر أن هناك وقائع خطف حدثت منذ فترات قريبة ولكنها ليست لسيدة منتقبة بل هي شخصية ومنها ما حدث الخميس الماضى الموافق 10 أكتوبر مشيرا إلى أن أب خطف طفلا من زوجته أمام محكمة الغردقة لخلافهما على حضانته وفر هاربا وسط ذهول الموجودين وتم إرجاع الطفل إلى والدته.

أضاف أن هناك واقعة خطف طفل أخرى مشهورة حدثت في البحر الأحمر في شهر أبريل 2012 وأعادت مباحث الغردقة الطفل إلى أسرته بعد اختطافه من مجموعة من الأشخاص لمدة أسبوعين داخل منزل مهجور بالإسماعيلية بعد طلب فدية مليون جنيه، وألقي القبض على أحد الجناة بعد وضع خطة أمنية بالتنسيق مع مباحث الإسماعيلية.
الجريدة الرسمية