رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القاهرة يتعهد بإنشاء قسم ثان المطرية

 الدكتور جلال السعيد
الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة

استكمل الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة جولاته بشرق القاهرة، لليوم الثانى على التوالى حيث تفقد اليوم الخميس حى المرج والمطرية وعين شمس للوقوف على مستوي النظافة بها وأداء رؤساء الأحياء وتواصلهم مع المواطنين لحل المشاكل والمعوقات التي تواجه الأحياء.


وتفقد المحافظ شوارع الحرية وعمر المختار ومسطرد بالمطرية واستمع لمطالب الأهالي بإقامة قسم شرطة ثان بالحي نظرًا لاتساع رقعته ووعدهم بمخاطبة وزير الداخلية لتحقيق هذا الطلب.

وأصدر السعيد تعليماته لرئيس حي المطرية بتقسيم الحي لمربعات ليسهل رفع كفاءة الإنارة ولرصف والنظافة به.
وتفقد المحافظ خلال الجولة الرشاح الذي تم ردمه بشارع عبد الله رفاعي بطول 2كم وبتكلفة 3.5 ملايين جنيه، والأعمال الجارية في إعادة رصف رشاح محمد نجيب بطول 2كم أيضًا بنفس التكلفة وتنفذه مديرية الطرق والنقل بالمحافظة ويساهم في تخفيف العبء المروري على شارع مؤسسة الزكاة.
وطالب المحافظ بإعداد جدول زمني للانتهاء من الأعمال بالشارعين والالتزام به مع ضرورة توفير بالوعات أمطار خلال إنشاء الشوارع وقبل الرصف النهائي.
وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بسرعة استكمال رفع السيارات المتروكة بالشوارع كما تصدي السعيد في جولته لعدد 4 سيارات لنقل الركاب بدون لوحات معدنية وفي حالة متهالكة واستدعي الشرطة والمرور لسحب هذه السيارات وتحرير محاضر لقائديها.

ودعا السعيد رؤساء الأحياء الثلاثة إلى التصدي بكل حزم وإزالة مخالفات البناء في المهد دون الانتظار للدراسات الأمنية.
وتجول المحافظ بشوارع الزهراء وجسر السويس وأحمد عصمت ومنشية التحرير بعين شمس وطالب رئيس الحي برفع كفاءة النظافة بالحي وإعادة طلاء البردورات وتعويض المفقود منها واستكمال الأسوار.
الجريدة الرسمية