رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ يتهم "العوا" و"الزيات" بتقاضى أموال من "حزب الله"

دكتور محمد سليم العوا
دكتور محمد سليم العوا

تقدم شريف جاد الله، منسق حركة المحامين الثوريين ببلاغ إلى مباحث التهرب الضريبى برقم 3 لسنة 2013، ضد الدكتور محمد سليم العوا المحامى والمستشار السابق للرئيس المعزول محمد مرسي، ومنتصر الزيات المحامى القيادى بالجماعة الإسلامية، للمطالبة بفحص الذمة المالية الضريبية لهما.


أضاف أن المحامى مرتضى منصور، أعلن عن وجود وثيقة لأمن الدولة تثبت تقاضيهما لنحو 4 ملايين جنيه كأتعاب من حسن نصر الله، قائد حزب الله نظير ترافعهما في قضية الإرهابيين التي عرفت إعلاميًا بقضية خلية مدينة نصر.

تابع أن العوا والزيات اختلفا على كيفية تقسيم هذه الأتعاب، كما أكد منصور وجود مكتب محاماة لسليم العوا في لندن لعمل تسويات مع قيادات نظام مبارك للسماح لهم بالعودة إلى مصر.

وأكد جاد الله أن دراسة المركز المالى لقيادات الجماعات المتطرفة، أصبح أمرًا تقتضيه الضرورة، بسبب ما نراه من امتلاك كل قيادى لملايين الجنيهات بشكل غير مبرر.

وأوضح أن مرتضى منصور طرح هذه الوقائع علانية في برنامج الإعلامي أحمد موسى "الشعب يريد" على قناة التحرير، مستندًا إلى وثيقة منسوبة إلى جهاز مباحث أمن الدولة، ولم يرد دكتور سليم العوا وكذا منتصر الزيات على ذلك، ما يجعل توضيحهما الحقائق للرأى العام فرض عين.

وطالب جاد الله باستدعاء مرتضى منصور للشهادة، وضم الإقرارات الضريبية وإقرارات الثروة للعوا والزيات منذ عام 1997 وحتى الآن، وفحص ذمتهما المالية الضريبية بدقة.
الجريدة الرسمية