رئيس التحرير
عصام كامل

محلب: لن نسمح بأي فساد في قطاع الإسكان التعاوني

إبراهيم محلب وزير
إبراهيم محلب وزير الإسكان

وجه المهندس إبراهيم محلب وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تعليمات مباشرة لرئيس مجلس إدارة هيئة تعاونيات البناء والإسكان بتفعيل الضوابط والمحددات التي تلزم جمعيات الإسكان التعاونى بتسليم مشروعاتها إلى المنتفعين من أعضائها في التوقيت المحدد وبالأسعار المتعاقد عليها.


كما طالب بمراقبة أداء مجالس الإدارات ماليا وفنيا وإداريا، مشيرا إلى أن هيئة التعاونيات تم تجميد عملها منذ سنوات، نظرا لعدة مشكلات كثيرة، وانه يحاول الآن إعادتها لأداء دورها في توفير الوحدات السكنية لمحدودى ومتوسطى الدخل بالأسعار المناسبة، ولكن في ظل وجود رقابة قوية على أداء الجميع .

وأوضح أنه لن يسمح بأى حالة فساد في قطاع الإسكان التعاونى بوجه عام، وانه سيواجه أي محاولة فساد بالردع الكافى بالقانون، كما كلف محلب رئيس الهيئة بالبدء في تنفيذ القرى التعاونية الإنتاجية، على نموذج من قرى الظهير الصحراوى باختيار قرية وتطبيق الفكرة بها تمهيدا لتعميمها في حالة نجاحها.

وشدد محلب على أنه سيتم في هذه الفترة تفعيل دور المركز القومى لبحوث البناء والإسكان، في الداخل والخارج، والاستفادة من الأبحاث التي توضع في الأدراج لتكون محل التنفيذ، مشيرا إلى أنه سيتم البدء في إنشاء فروع للمركز في بعض الدول الأفريقية، في إطار جهود الدولة لدعم وتطوير العلاقات المصرية الأفريقية.
الجريدة الرسمية