رئيس التحرير
عصام كامل

رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي تختتم زيارتها لـ"الكونغو" الديمقراطية

رئيسة مفوضية الاتحاد
رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقى نكوسازانا دلامينى

اختتمت رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقى الدكتورة نكوسازانا دلامينى زوما زيارتها الرسمية لجمهورية الكونغو الديمقراطية التي استغرقت ثلاثة أيام.
وذكر الاتحاد الأفريقى في بيان أصدره مساء أمس أن رئيسة مفوضية الاتحاد اجتمعت خلال هذه الزيارة مع الرئيس الكونغولى جوزيف كابيلا ورئيس الوزراء وعدد من الوزراء، بالإضافة إلى رئيسى مجلسى الشيوخ والنواب وممثلى منظمات المجتمع المدنى ومنظمات المرأة وزعماء دينيين، والسفراء الأفارقة وممثلى الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولى.

وجاء في البيان أن رئيسة مفوضية الاتحاد أعربت عن تقديرها لالتزام الكونغو بإطار السلام والأمن والتعاون من أجل الكونغو ومنطقة البحيرات العظمى الذي كان قد تم توقيعه في أديس أبابا خلال شهر فبراير الماضى ويضع أساسا لتشجيع السلام والاستقرار والتنمية.

وحثت رئيسة مفوضية الاتحاد كافة الأطراف على إبداء المرونة حتى يمكن استئناف محادثات السلام واختتامها بطريقة إيجابية في أقصر وقت ممكن.

وأشار البيان إلى أن رئيسة المفوضية أكدت حاجة الكونغو للسلام والتنمية المستدامة، وأعربت عن إدانتها لأعمال العنف التي يتم ارتكابها ضد مدنيين أبرياء، وخاصة المرأة والأطفال.
الجريدة الرسمية