رئيس التحرير
عصام كامل

إسرائيل تمنع وفدا برلمانيا أوربيا من زيارة غزة

علم الكيان الصهيونى
علم الكيان الصهيونى

قالت رئيسة الوفد الألماني الأوربي اينير كوستيو إنها أصيبت بخيبة أمل من قرار السلطات الإسرائيلية بمنع زيارة رسمية للوفد إلى قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية مساء اليوم " الأربعاء عن كوستيو قولها إن تلك الزيارة التي كانت مقررة بين 27إلي 30 أكتوبر تحظى بدعم كامل من البرلمان الأوربي، مشيرة إلى أنه رغم تدخلات رئيس البرلمان الأوربي وبرلمانيين آخرين إلا أن السلطات الإسرائيلية تمنع وفدا رسمية من زيارة رسمية إلى بلد فيه نسبة عالية من الفقر.

وأضافت أنه تم اليوم التصويت في البرلمان الأوربي لمساعدة الفلسطينيين وعملية السلام و'الأونروا' بمبلغ يصل إلى 300 مليون دولار لعام 2014 وهذا يجعل من قرار منع البرلمانيين الأوروبيين أمرا لا مبرر له مؤكدة إنها طلبت من رئيس البرلمان الأوربي ومفوضية السياسات الخارجية في الاتحاد الأوربي كاثرين آشتون إثارة المسألة مع السلطات الإسرائيلية وأن نواصل مهمتنا.

وأوضحت كوستيو أن هذا القرار يبعث على الأسف ولا يستند إلى أي أساس قائلة إن زيارتنا كانت ستتم تحت رعاية الأونروا وستركز على الخدمات العامة الحيوية كالمدارس والمراكز الصحية ومراكز توزيع الغذاء وتم ترتيب زيارة للبرامج الممولة من الاتحاد الأوربي وعقد لقاءات تربوية مع طلبة مسيحيين.
الجريدة الرسمية