رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. البابا تواضروس لمرتكبي حادث الوراق: باب التوبة مفتوح ونصلي من أجلكم

فيتو

تقدم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالشكر لكل من تقدم له بالعزاء في حادث كنيسة العذراء بالوراق.
وتوجه البابا قبيل البدء في عظته الأسبوعية الأولى بالشكر لرئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور، الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء، والنائب الأول لرئيس الجمهورية ووزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، والفريق سامى عنان رئيس الأركان السابق للقوات المسلحة، والرموز والشخصيات الحزبية والعامة الذين أعربوا عن مشاعرهم بالزيارات أو المكالمات أو الرسائل للتعزية.

وقال البابا تواضروس: "نشكر الجميع على محبتهم ومشاعرهم ونصلي من أجل أحبائنا الذين انتقلوا في هذا الحادث البشع، ونصلي من أجل أبنائنا الذين قاموا بهذا الفعل، نصلي لكي يفتح الرب قلوبهم وعيونهم.. الله يعطي كل إنسان حسب أعماله وأفعاله".

وأضاف "البابا" خلال عظته أن الله خلق كل إنسان ويراقب أفعاله ومشاعره وسيعطي كل إنسان حسب أفعاله، وإذا كان الوطن يتعرض لمحنة خلال هذه الأيام لكننا نعلم أن فاعلي حادث الوراق ليسوا من هذا الوطن ولكننا نصلى من أجلهم حتى لا يكون هناك نغمة ناشزة في الوطن.

واستطرد البابا: "نصلي لمن فعل هذه الفعلة ليعطيه الله نعمه ومعونة، نصلي من أجلهم لثقتنا بأن باب التوبة مفتوح أمام الجميع حتى لمن يسببون لنا ألما ونصلي أن يحفظ الرب مصر من كل شر".

كما أعرب عن شكره للإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، وكل الشيوخ الأفاضل الذين قدموا تعزية لإخوتنا الذين سقطوا ضحايا والذين تعرضوا لإصابات، وأشار البابا إلى أنه يصلي من أجل الجميع ليرحمنا الله.
الجريدة الرسمية