رئيس التحرير
عصام كامل

نقابة عمال الصناعات المعدنية في النمسا تهدد بالإضراب المفتوح عن العمل

جانب من إضراب عمال
جانب من إضراب عمال بالنمسا - صورة أرشيفية

دعت نقابة عمال الصناعات المعدنية في النمسا اليوم الأربعاء إلى الدخول في إضراب مفتوح عن العمل بدءا من يوم الثلاثاء المقبل، بسبب فشل المفاوضات الجارية بشأن قيمة الأجور وعائد ساعات العمل الإضافية في عقود العمال المشتغلين في قطاع صناعة الآلات والسلع المعدنية.

وطالب المتحدث باسم العمال بتوفير المرونة الكافية بالنسبة لنظام ساعات العمل والحصول على المقابل المادي لساعات العمل الإضافي قائلا: "نريد الحصول على المقابل المادي عن ساعات العمل الإضافي".
وأعرب المتحدث النمساوي عن رفضه الاقتراح المقدم من قبل أصحاب الشركات بإنشاء حساب لكل عامل يتضمن عدد ساعات العمل، في محاولة لتسوية ساعات العمل الإضافية دون دفع المقابل المادي لها.
وفي ذات السياق، أكد المفاوض باسم نقابة عمال المعادن راينر فيمر، استعداده الدائم للتفاوض على مدى اليومين المقبلين بهدف التوصل إلى اتفاق قبل حلول موعد الإضراب المحدد، قائلا: "لن نسمح لأصحاب الشركات باقتطاع عائد العمال المادي عن ساعات العمل الإضافية"، ومحذرا من توقف دوران سير العمل بحلول منتصف ليلة الثلاثاء القادم.
وفي المقابل، قال المتحدث باسم أصحاب شركات الصناعات المعدنية إن جولة المفاوضات الرابعة حققت تقدما إزاء عدد من مطالب العمال، متهما النقابة بعدم التجاوب مع العرض الذي تقدمت به الشركات والذي يقضي بزيادة مرتبات العاملين بواقع 3ر2 % وهو العرض الذي رفضته النقابة، ما دعا مفاوض الشركات النمساوية العاملة في قطاع الصناعات المعدنية إلى وصف رد فعل النقابة بـ"الابتزاز".
الجريدة الرسمية