رئيس التحرير
عصام كامل

«ما تيجي نروح البيت ونغير زيت»!

فيتو

كنت وزوجتي والأولاد نشاهد أحد البرامج الحوارية الجادة على شاشة إحدى القنوات الفضائية.. وبعد ربع ساعة استأذن مقدم البرنامج السادة المشاهدين للخروج إلى "فاصل قصير".. طالبا منهم عدم الذهاب "في أي حتة".


وفجأة عرضت القناة "برومو" فيلم "القشاش" وفيه مشهد، أقل ما يوصف بأنه "مبتذل"، حيث يقول بطل الفيلم للممثلة التي تشاركه البطولة "ما تيجي نروح البيت ونغير الزيت".

المشهد أثار استيائي، في الوقت الذي طلبت من المدام تغيير القناة.. بينما أصر "المفعوص" ابني على مشاهدة البرومو كاملا.. موجها سؤالا لنا: "انتو عاوزين تغيروا القناة ليه؟"

فقالت والدته: "المشاهد دي فيها إسفاف وقلة أدب.. وكلام يخدش الحياء".. فقال المفعوص: بالعكس يا ماما.. دا قمة الحشمة والوقار عند "عائلة السبكي" اللي بيتحفونا في كل فيلم بحتة جنسية جديدة.. ولا حضرتك نسيتي لما قال محمد رمضان في فيلم من إنتاج "السبكية": "أديك في الأرض تفحر أديك في السقف تمحر‎ أديك وتقوللي لماذا..".

نظرت لي زوجتي، وكأنها تستنجد بي لأتدخل في الحوار، قائلة: عجبك اللي بيقوله ابنك ده؟!.. فقلت لها إن الجيل الجديد أصبح يستخدم مفردات ومصطلحات ما انزل الله بها من سلطان.. أما أنا فقد توقف الزمن بي عند رائعة غادة عبد الرازق "الهانس في الدانس"!
الجريدة الرسمية