رئيس التحرير
عصام كامل

"المحظورة" تدرب طلاب بنها على بث أخبار على طريقة الجيش الحر

حزب الحرية والعدالة
حزب الحرية والعدالة

علمت "فيتو" أن أمانة حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة بمحافظة القليوبية، بدأت في تدريب وتجنيد عدد من طلاب جامعة بنها ممن ينتمون للجماعة على كيفية البث المباشر باستخدام أجهزة المحمول الحديثة والآى باد والتابلت. 

وتمكن الجماعة المحظورة من عمل حسابات لعدد من الطلاب بكليات التجارة والتربية والحقوق والهندسة ببنها وهندسة شبرا والطب البشري التي تتركز فيها الفعاليات الإخوانية وتم إخطار إدارة شبكة قنوات الجزيرة بها بقطر حتى تستقبل هذه الفعاليات المصورة من خلال الشبكة السرية الجديدة، وذلك بعد استقالة مراسلي الشبكة بالقليوبية. 

كما يتم تدريب الطلاب على التواصل مع قناة الجزيرة من خلال بث بعض مقاطع الفيديو للمسيرات والوقفات التي تدعو إليها الجماعة في القليوبية، بالإضافة أنه يتم تدريب مراسلي جريدة الحرية والعدالة وموقع نافذة القليوبية التابع لجماعة الإخوان المحظورة وموقع إخوان أون لاين والاستعانة ببعض العاملين بقناة مصر 25 كبديل عن مراسلي قناة الجزيرة الذين جمدوا علاقاتهم بها لعدم المصداقية والحيادية وتبنى وجهة نظر واحدة.

كما تم الاتفاق مع بعض المدربين من قناة الجزيرة لتعليم هؤلاء الطلاب في منزل أحد قيادات جماعة الإخوان المحظورة بمدينة شبين القناطر التابعة لمحافظة القليوبية وأحد معاقل جماعة الإخوان في القليوبية على كيفية البث المباشر للمسيرات والوقفات التي تخص الإخوان وعمل مونتاج لها بشكل سريع وبتقنية توهم المشاهد على أن الأعداد كبيرة عن طريق برامج يتم تدريبهم عليها ووفقا للأساليب التي تم اتباعها في بث أخبار الجيش السورى الحر.

يأتي ذلك فيما يتم بث الفعاليات أيضا على صفحات حزب الحرية والعدالة على موقع فيس بوك من خلال 12 مراسل موزعون على مراكز ومدن محافظة القليوبية، وخاصة مناطق شبرا والخانكة وشبين القناطر وأبو زعبل وقرية بطا ببنها وقرية أجهور الكبرى بطوخ.
الجريدة الرسمية