رئيس التحرير
عصام كامل

الخرطوم تؤكد استعدادها لتقديم التسهيلات اللازمة لبعثة اليوناميد

فيتو

أكد وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير رحمة الله محمد عثمان، استعداد بلاده لتقديم كل التسهيلات الممكنة لبعثة "اليوناميد" بدارفور، حتى تتمكن من القيام بدورها على الوجه المطلوب.


وشدد عثمان - لدى لقائه اليوم الأربعاء رئيس بعثة اليوناميد بالسودان محمد بن شمباس والوفد المرافق له - على أهمية تنفيذ القانون على مرتكبي الاعتداءات على قوات البعثة، مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به قوات اليوناميد في حفظ السلام والاستقرار بدارفور.
وبدوره، اطلع بن شمباس وكيل الخارجية السودانية على الأنشطة التي نفذتها بعثة اليوناميد في الفترة الماضية في إقليم دارفور، بما في ذلك الوساطة التي تقوم بها البعثة مع الحركات غير الموقعة للحاق بركب السلام في دارفور، مشيرا إلى الاعتداءات على القوات التابعة للبعثة، والتعاون بين بعثة اليوناميد ووزارة العدل لتقديم المتهمين للمحاكمة.
وفي سياق متصل، بحث وزير العدل السوداني محمد بشارة دوسة، مع رئيس بعثة اليوناميد بالسودان، سبل التنسيق المشترك والتعاون فيما يخدم كافة الأطراف بدارفور.
وتناول اللقاء، سبل تطوير التعاون والتنسيق بين وزارة العدل وآلياتها ومدعي عام جرائم دارفور مع بعثة اليوناميد بالسودان، حول القضايا التي تهم الطرفين وكيفية تجويدها بما يحقق السلام والاستقرار للمواطنين.
كما تطرق اللقاء كذلك إلى مجالات التعاون المشترك بين البعثة ومدعي عام جرائم دارفور، لتذليل العقبات التي تعترض سير القضايا الجنائية الناتجة عن الاعتداءات التي وقعت على أفراد البعثة في دارفور.
الجريدة الرسمية