رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل محاكمة "إبراهيم عيسى" بتهمة ازدراء الأديان لـ 13 نوفمبر

 الكاتب الصحفي إبراهيم
الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى

قررت محكمة جنح الدقى تأجيل محاكمة الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة "التحرير"، في البلاغ المقدم ضده من مجموعة محامين يطلقون على أنفسهم اسم "جبهة الدفاع عن الإسلام"، يتهمونه فيه بازدراء الأديان عبر برنامج "هنا القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس" إلى جلسة 13 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم.

ونسب مقيمو البلاغ لإبراهيم عيسي في الدعوى اتهامات: ازدراء الدين الإسلامي، والاستهزاء بآيات القرآن الكريم، بتاريخ 29 نوفمبر 2012، حيث تحدث عيسى في البرنامج عن الرئيس محمد مرسي، ثم تلا آيات من القرآن الكريم من سورة الحاقة، وهي {هَاؤُمْ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ}، و{هَلَكَ عَنِّي سُلْطَانِيَهْ}، ساخرًا ومستهزئًا بحركات جسده وبكلامه، مرددًا: "سلطانية سلطانية.. ده سلطانية محمد مرسي".

وأضاف البلاغ أن: "إبراهيم عيسى، تعدى كل الحدود فقد تعدى على القرآن كتاب الله، وتعدى على الإسلام دين الدولة ونظامها العام وهويتها ودين الغالبية من السكان".

لكن إبراهيم عيسى نفى تماما - خلال التحقيقات - ذلك الاتهام المنسوب إليه، مؤكدًا أنه لم يقم مطلقًا بازدراء الدين الإسلامي، وأن حديثه موضوع البلاغ المقدم ضده، كان في إطار انتقاد سياسات رئيس الجمهورية، وليس في سياق الآية القرآنية الكريمة.

الجريدة الرسمية