رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة إسبانية: المفاوضات السبيل لحل الأزمة السورية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اهتمت صحيفة "الموندو" الإسبانية بتطورات الأزمة السورية، ومحادثات السلام التي جرت في لندن بحضور 9 وزراء خارجية لدول أصدقاء سوريا.

ورأت الصحيفة أن سوريا بحاجة لحل تفاوضي لحل الأزمة للحرب الأهلية التي أودت بحياة أكثر من 100 ألف شخص، مؤكدة أن الحل التفاوضي هو السبيل الوحيد لتحقيق تسوية لإنهاء الحرب السورية.

وأشارت الصحيفة إلى أن مؤتمر لندن يعتبر خطوة تحضيرية لمؤتمر جنيف الثاني الذي سيعقد في 23 نوفمبر المقبل، وسيقرر خلال القمة المقبلة إنشاء هيئة للحكم الانتقالي في سوريا مع صلاحيات تنفيذية كاملة، مؤكدة أن بشار الأسد لن يكون له أي دور في الحكومة السورية المقبلة.

وأضافت الصحيفة: أن الغرض من الاجتماع في العاصمة البريطانية هو إقناع إحدى فصائل الائتلاف الوطني السوري "المجلس الوطني السوري" بالمشاركة في قمة جنيف الثانية، بعد أن سبق وقال: إنه لا يثق في المفاوضات مع النظام.

وأوضحت الصحيفة أن الدول المشاركة في الاجتماع هى الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة البريطانية، مصر، فرنسا، ألمانيا، الأردن، إيطاليا، قطر، المملكة العربية السعودية وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

ولفتت إلى أن المؤتمر المقبل الذي سيعقد في سويسرا سيركز على كيفية تحقيق الانتقال السياسي في سوريا للحد من معاناة السوريين، ولضمان وجود دولة سورية.
الجريدة الرسمية