رئيس التحرير
عصام كامل

التحقيق فى اتهام "الببلاوى" و"جنينة" بوقائع فساد هيئة السياحة

حازم الببلاوي رئيس
حازم الببلاوي رئيس الوزراء

أمر النائب العام المستشار هشام بركات، نيابة وسط القاهرة بفتح تحقيق في البلاغ المقدم ضد حازم الببلاوي رئيس الوزراء المؤقت، وهشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، والذي اتهمهم بالتورط في وقائع فساد وإهدار للمال العام بهيئة السياحة.


وذكر مقدم البلاغ أن إحدى الصحف نشرت موضوعا بالمستندات عن فساد مالي وإداري داخل هيئة تنشيط السياحة، وقدمت العديد من الشكاوى لرئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المستشار هشام جنينة، بتاريخ 24 فبراير عام 2013، ضد قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة الذي يترأسه مجدي سليم، وكيل أول وزارة السياحة، لقيامه بالاستيلاء على المال العام، وتزوير أرواق رسمية موجهة لشركة مصر للسياحة.

وأوضح أن رئيس قطاع السياحة الداخلية، طلب من مدير عام شركة مصر للسياحة، صرف عهدة تقدر بـ10 آلاف جنيه تحت بند إكراميات للسائقين، وتبين أن المبلغ وضع على حساب إيجار السيارات.

وطالب مقدم البلاغ في نهايته بالتحقيق في الواقعة، وكشف حقيقتها، وسماع أقوال رئيس الوزراء في الواقعة، وعدم تحركه بشأنها، وكذلك اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هشام جنينة، للتستر على الواقعة، وعزله من منصبه لعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها رغم علمه بها.
الجريدة الرسمية