رئيس التحرير
عصام كامل

إقبال ملحوظ على القطارات بين القاهرة والإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت محطة قطارات بنها وشبرا الخيمة إقبالا ملحوظا من المسافرين، اليوم الأربعاء ثانى أيام تشغيل قطارات الوجه البحري بين القاهرة والإسكندرية، وكثفت أجهزة الأمن بمديرية أمن القليوبية من تواجدها داخل المحطات حيث انتشر أفراد الأمن على الأرصفة وقاموا بتمشيط القطارات، تحسبا لأي طارئ ورصد أي تحركات مشبوهة، بينما بدأ أصحاب المحال في المحطة بعودة نشاطهم مرة أخرى. 

من جانبه.. أرجع محمد أحمد ناظر محطة سكك حديد بنها، عدم إقبال الركاب في اليوم الأول لتشغيل خط القاهرة إلى تخوفهم من انتظام الحركة، فيما اشتكى عدد من الركاب في محطة شبرا الخيمة من عدم انتظام ساعات تحرك القطارات، بينما عبر آخرون عن سعادتهم لعودتها للتخلص من استغلال سائقي سيارات الميكروباص. 

وقال محمد الطوخي ناظر محطة شبرا الخيمة، إن التشغيل تم بصورة جزئية بواقع 8 رحلات يوميا، مشيرا إلى أن التشغيل الكلي يضم 32 رحلة يوميا تقف منها 4 رحلات بمحطة قطارات شبرا الخيمة، وأن أرصفة المحطة تشهد زحاما شديدا لاستقلال القطار القادم من القاهرة إلى الإسكندرية في الساعة الثالثة عصرا بصورة يومية. 

من ناحية أخرى.. شهدت مواقف سيارات الأجرة بالمحافظة إقبالا ضعيفا من الركاب والطلاب خاصة في مدن بنها وشبرا الخيمة وشبين القناطر، فما شهد الطريق الزراعي السريع حالة من السيولة المرورية بعد تشغيل حركة القطارات.
الجريدة الرسمية