رئيس التحرير
عصام كامل

"دستور رشيد" يزور كنيسة مارمرقس لتقديم التعازى فى حادث الوراق

جانب من زيارة وفد
جانب من زيارة وفد حزب الدستور برشيد للكنيسة

زار وفد من أعضاء حزب الدستور برشيد، كنيسة مارمرقس برشيد لتقديم التعازى في حادث كنيسة العذراء الإرهابى بالوراق، وذلك برئاسة سالم النشيف أمين الحزب برشيد وعدد من أعضاء الحزب.


كان في استقبالهم القمص لوقا أسعد عوض، راعى الكنيسة الذي رحب بأعضاء الحزب وشدد على أهمية تواجد الأحزاب السياسية بالمركز لزيادة الإيجابية السياسية والاهتمام بمصالح أهالي المركز.

وشكر القمص لوقا وفد حزب الدستور على تقديمه لواجب العزاء في ضحايا العمل الارهابى بالوراق، وقال إن هذا الحادث أو غيره لن ينال من عزيمة الشعب المصرى مسلميه وأقباطه في مواجهة الإرهاب لأنهم يد واحدة في مواجهته.

أضاف أن المسلمين والأقباط بمصر ليسوا شركاء في الوطن ولكنهم نسيج واحد يصعب التفرقة بينهما.

وأكد أعضاء الحزب رفضهم كل مظاهر العنف وأن طبيعة الإرهاب الغادر لا تفرق بين مسلم أو مسيحى، بدليل سقوط مصابين مسلمين في الحادث الذي طال الأقباط بكنيسة العذراء بالوراق.

من جانبه، أكد المحاسب حمدى إسماعيل، القيادى بالحزب أن الفترة المقبلة ستشهد ضمورا لهذا الفكر المتطرف الذي تنبذه جميع الرسالات السماوية وذلك عن طريق بداية نهضة علمية يشهدها الأزهر الشريف حاليا على يد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ستعيد الأزهر الشريف وشيوخه لمكانتهم التي همشها النظام السابق عبر عقود طويلة لصالح جماعات تكفيرية بغية مصالحه السياسية. 

أضاف أن الأزهر الشريف بقراره كفيل أن يعيد صياغة الخطاب الدينى السمح الذي يعبر فعلا عن حقيقة الدين الإسلامى.
الجريدة الرسمية