رئيس التحرير
عصام كامل

مفاوضات لزيادة الرحلات الجوية بين مصر وفرنسا وهولندا

مطار القاهرة الدولى
مطار القاهرة الدولى

قال رئيس سلطة الطيران المدنى المهندس محمد شريف إبراهيم، إن هناك مفاوضات ستتم قريبا بين سلطة الطيران المصرية ونظيرتها في فرنسا وهولندا وبريطانيا، لتعديل مذكرات التفاهم الموقعة بين مصر وهذه الدول وزيادة عدد الرحلات والسعة المقعدية للطائرات.


وأضاف شريف - في تصريح له اليوم الأربعاء - أنه سيقوم بزيارة لفرنسا في 11 نوفمبر المقبل للقاء المسئولين في سلطة الطيران المدنى هناك لتعديل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين لزيادة عدد الرحلات بين القاهرة وباريس وزيادة السعة المقعدية للرحلات وزيادة عدد الشركات التي تنقل الركاب من البلدين.

وأوضح أنه سيلتقى بالمسئولين في سلطة الطيران المدنى الهولندية في 26 نوفمبر القادم لتجديد اتفاقية النقل الجوى بين البلدين للحاجة إالى ذلك خاصة بعد توقيع اتفاقية المشاركة بالرمز بين البلدين، والتي تتيح إضافة نقاط جوية جديدة لشركات الطيران بهما.

وذكر رئيس السلطة أنه سيتوجه إلى لندن في 14 يناير القادم لإجراء مباحثات مع المسئولين هناك لحل المشكلات التي تواجه رحلات مصر للطيران إلى مدينة مانشيستر ورفض سلطة الطيران المدنى المصرية استقبال رحلات شركة / ايزى جيت / البريطانية منخفضة التكاليف في مطار القاهرة إلا بعد توافر شروط معينة.
الجريدة الرسمية