رئيس التحرير
عصام كامل

وزير خارجية الأردن والإبراهيمي يبحثان مستجدات الأزمة السورية

وزير الخارجية وشئون
وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة

بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة اليوم الأربعاء مع المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي آخر التطورات والمستجدات على الساحة السورية، والتحضيرات والتجهيزات لعقد مؤتمر جنيف 2.


وجدد جودة، خلال اللقاء، التأكيد على الموقف الأردني الثابت منذ بداية الأزمة السورية والذي يدعو إلى أهمية التوصل إلى حل سياسي يضمن أمن وأمان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة كل مكونات الشعب السوري.

وأطلع وزير الخارجية الأردني المبعوث العربي الأممي على نتائج ومخرجات وحيثيات اجتماع أصدقاء سوريا الذي عقد في لندن يوم أمس الثلاثاء.

ومن جهته.. أبدى المبعوث المشترك تقديره للجهود المهمة التي يقوم بها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني لمنع استمرار العنف وتحقيق الاستقرار على مستوى المنطقة.

وعقب اللقاء، قال جودة "إن زيارة المبعوث المشترك إلى الأردن اليوم والمباحثات التي يجريها في عمان تأتي في إطار جولته إلى عدد من دول المنطقة استعدادا لعقد مؤتمر جنيف 2 بدعوة من الأمم المتحدة"، مضيفا "هناك الكثير من العمل أمامنا".

وأضاف "إن الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني طالما دعا إلى الحل السياسي الذي يضمن عودة الأمن والأمان لسوريا وشعبها العريق وإنهاء مسلسل العنف والدمار والقتل".
الجريدة الرسمية