رئيس التحرير
عصام كامل

"الطيران" ترصد 2.5 مليون جنيه لتعليم أبناء سيناء الملاحة الجوية

 المهندس عبدالعزيز
المهندس عبدالعزيز فاضل وزير الطيران المدني

قال المهندس عبدالعزيز فاضل، وزير الطيران المدني إنه صدق اليوم الأربعاء على مشروع منحة تدريبية شاملة في مجال المراقبة الجوية لـ15 من أبناء محافظتي شمال وجنوب سيناء مع توفير فرص عمل لهم بمطارات سيناء بعد انتهائهم منها.


وأشار إلى أن الحكومة الحالية تضع قضية تنمية سيناء على رأس أولوياتها، موضحًا أن وزارة الطيران المدني ترى أنه من واجبها مساعدة أبناء سيناء وتأهيلهم للعمل بمطارات المحافظة ليتمكنوا من الانخراط في خدمة مجتمعهم.

أضاف "فاضل" أن صندوق دعم الطيران بالوزارة يتحمل ما قيمته 162 ألف جنيه كمنحة لكل دارس، بإجمالي 2.5 مليون جنيه وذلك تقديرًا لأهالي سيناء ودورهم الوطني على مدى التاريخ.

وذكر أنه يجرى التنسيق بين وزارة الطيران المدني ومحافظتي شمال وجنوب سيناء لترشيح من تنطبق عليهم شروط الالتحاق بالبرنامج من حملة المؤهلات العليا من أبناء سيناء لاستلام ملفات التقدم من الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران وأداء الاختبارات المقررة والتي تتضمن الكشف الطبى واللغة الإنجليزية واختبارات القدرات والحاسب الآلى والاختبار النفسى والمقابلة الشخصية.

وتتضمن المنحة تحمل وزارة الطيران لكل تكاليف الاختبارات والكشف الطبى والتدريب في دورات المراقبة الجوية التي يتضمنها البرنامج التدريبي.

ومن المقرر أن يبدأ تسليم الملفات للمرشحين وإجراء اختبارات القبول أوائل شهر نوفمبر 2013 فور التنسيق بين وزارة الطيران المدنى ومحافظة شمال سيناء وتلقى الترشيحات.

وأضاف وزير الطيران أنه سيتم قبول 15 طالبًا ممن يجتازوا الاختبارات المقررة واللياقة الطبية ويلتحقون بالبرنامج التدريبى لضباط مراقبة الحركة الجوية والذي يتضمن 6 دورات تدريبية متخصصة بالإضافة إلى برنامج اللغة الإنجليزية في مجال الطيران ويستغرق البرنامج 18 – 20 شهرا بمقر الأكاديمية بمطار أكتوبر إلى جانب الزيارات الميدانية بالشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية بمطار القاهرة الدولى.

وأوضح أنه بعد نهاية البرنامج التدريبي يتم تعيين الخريجين الذين اجتازوا البرنامج التدريبي بنجاح كضباط مراقبة جوية بالشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية ويتم توزيعهم على المطارات الموجودة في سيناء والتي تضم مطارات شرم الشيخ والعريش والطور وسانت كاترين وطابا، بالإضافة إلى مطار الجورة الذي يعمل مع القوات متعددة الجنسيات قرب مدينة رفح المصرية.
الجريدة الرسمية