رئيس التحرير
عصام كامل

"الاتصالات" تروج لـ "بلوتو" خلال فعاليات جيتكس دبى

المهندس عاطف حلمي
المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات

شهدت فعاليات معرض ومؤتمر جيتكس 2013 بدبى، الذي استمر على مدى 4 أيام وشاركت فيه مصر بوفد رفيع المستوى ترأسه المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي زار دولة الإمارات نشاطًا مكثفا للوزير والوفد المرافق له.


وشهد الوزير مراسم إطلاق الحاسب اللوحي "بلوتو"، والذي يتم إنتاجه بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع وشركة إنتل مصر؛ حيث سيتم تصنيع الحاسب اللوحي (Edu Tablet 10.1) بمصانع الهيئة في مصر، ومن المنتظر أن يطرح في الأسواق المصرية قريبا بمقاسين: 7 بوصة، و10 بوصة.

وعقد حلمي عددا من اللقاءات الثنائية مع قيادات الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثل إتش بي، وأوراكل، وآي بي إم، وجوجل، وإريكسون، وفودافون، ومايكروسوفت، واي ام سي، وسيسكو، والكاتيل لوسنت، وشركة BG العالمية للحلول الابتكارية والمبيعات؛ ومؤسسات الاتصالات العربية مثل اتصالات، ودو، اس تي سي السعودية.

وتم خلال اللقاءات مناقشة أهم الآليات الجديدة التي وضعتها الحكومة المصرية لجذب المزيد من الاستثمارات إلى السوق المصرية، بهدف توفير المزيد من فرص العمل في القطاع، والاستفادة من المهارات التقنية العالية للشباب المصري في هذا المجال.

وشهد حلمى خلال تواجده في معرض جايتكس توقيع اتفاق شراكة بين شركة فودافون مصر ومجموعة سييد الإماراتية يهدف إلى فتح أسواق جديدة للشركات الناشئة المصرية والتي ترعاها فودافون من خلال إدارة مشروعها xone الخاص بدعم ريادة الأعمال.

وعقد حلمى اجتماعا موسعًا مع رئيس هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية جرى خلاله استعراض عدد من الموضوعات والقضايا التي تهم الجانبين ومنها مبادرة الحكومة الذكية، ومبادرة الشيخ محمد بن راشد للتعليم الإلكتروني، وبرنامج صندوق دعم الاتصالات وتقنية المعلومات، وسبل زيادة المحتوى العربي على شبكة الإنترنت للحفاظ على الهوية العربية ونشر الثقافة والتراث؛ هذا بالإضافة إلى إنشاء وإدارة النطاق العلوي (دوت عرب) والذي سيساهم في زيادة نسبة انتشار الإنترنت بين المتحدثين باللغة العربية والذين يستطيعون التعامل مع الحروف اللاتينية.
الجريدة الرسمية