رئيس التحرير
عصام كامل

الشركة العربية للسينما تتعاقد على عرض 3 أفلام أجنبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أبرمت الشركة العربية للسينما تعاقدًا على توزيع ثلاثة افلام أجنبية يتم عرضها في دور عرض رنيسانس التابعة للشركة بالتزامن مع  توقيت عرضها بأمريكا.


وأول هذه الافلام الفيلم الامريكى "THE HUNGER GAMES CATCHING FIRE"، المقرر عرضه خلال الأسبوع الاخير من شهر نوفمبر متزامنًا مع عرضه في أمريكا.. والفيلم هو الجزء الثانى من سلسلة بدأ إنتاجها عام 2012، وتجاوزت ايرادات الجزء الأول في أمريكا 408 ملايين دولار، وتعود جنيفر لورانس وزميلها جوش هاتشرسون في الجزء الجديد إلى نفس الشخصيتين اللتين جسداهما في الجزء السابق.

أما الفيلم الامريكى الثانى فهو ذئب شارع المال "THE WOLF OF WALL STREET"، من اخراج مارتن سكورسيزى وبطولة ليونارد دى كابريو وهو خامس تعاون بين المخرج الكبير والنجم الشهير بعد عصابات نيويورك 2003 والملاح 2004 والراحلون 2006 وجزيرة شاتر 2010، والفيلم مقتبس عن قصة حقيقية بطلها سمسار أوراق مالية اسمه جوردان بلفورت نجح في جمع ملايين الدولارات في خلال اعوام قليلة في بداية التسعينات قبل أن يلقى القبض عليه سنة 1998 بتهمة التزوير وغسيل الأموال.

أما الفيلم الثالث فهو الفيلم الفرنسى (الماضى) "Le passé"، وهو أول فيلم يخرجه الايرانى (اصغر فرهارى ) خارج بلده وتحديدا في فرنسا عقب حصوله على اوسكار احسن فيلم اجنبى عن الفيلم الايرانى "انفصال" سنة 2012، وعرض (الماضى) لأول مرة عالميا في مهرجان (كان) السينمائى الدولى في شهر مايو الماضى.
ونالت بطلته بيرنيس بيجو جائزة احسن ممثلة ويشاركها البطولة الممثل الفرنسى من اصل جزائرى طاهر رحيم والممثل الايرانى على مصفى، ويعرض الفيلم في منتصف شهر ديسمبر القادم، ويأتى ذلك حرصا من الشركة العربية على تنوع الأفلام التي تعرض بسينمات رنيسانس، ارضاء لكافة الأذواق ورغبات الجمهور المصرى.
الجريدة الرسمية