رئيس التحرير
عصام كامل

رفض استئناف موظفي "المقاولين" الإخوان على حبسهم

محكمة جنوب القاهرة
محكمة جنوب القاهرة

رفض قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، رفض استئناف موظفين بشركة المقاولون العرب من المنتمين لجماعة الإخوان المحظورة على أمر حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

كان المستشار محمود زيدان، رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية، أمر بحبس 6 موظفين بشركة المقاولون العرب وأعضاء جماعة الإخوان المحظورة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، ووجهت النيابة لهم الانضمام إلى جماعة على خلاف أحكام القانون الغرض منها الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، باستخدام القوة والعنف تنفيذا لغرض إجرامى بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر ومنع الدولة من ممارسة عملها وحيازة منشورات ومطبوعات تحرض على العنف.

وكشفت تحقيقات النيابة عن صدور أذن من نيابة أمن الدولة العليا بإلقاء القبض على هؤلاء المتهمين وتفتيش منازلهم، وذلك عقب ورود مذكرة تحريات من جهاز الأمن الوطنى تفيد بتحريضهم العمال في قطاعات المصالح الحكومية للدولة على العصيان المدنى والإضراب تحت شعار عودة الرئيس المعزول محمد مرسي والحرية ضد ما وصفوه بالانقلاب العسكري.

وبتفتيش منازل المتهمين عثر على أجهزة لاب توب خاصة بهم وكمبيوتر وعدد من الفلاشات والأسطوانات المدمجة وقنبلتين غاز وطلق خرطوش وزى عسكري ومنشورات للجماعات الإسلامية وجماعة الإخوان، تحرض على مقاطعة شركة الكهرباء وعدم سداد الفواتير، وكاميرا فيديو تخص أحد المتهمين الذي أنكر ملكيتها، وتبين وجود صور شخصية لنجلته بها، وعدد من الصور والمقاطع الفيديو له أثناء اعتصام رابعة العدوية وسط المتظاهرين وخلف التبات الخرسانية.

واعترف المتهمون أمام النيابة بملكيتهم لأجهزة اللاب التوب وعدد من الكتب ومنها كتاب إنجازات الرئيس المعزول محمد مرسي خلال عام وكتب خاصة بجماعة الإخوان المحظورة وأنكروا حيازتهم للمنشورات المضبوطة والقنابل والزى العسكري.

وبسؤال ضابط التحريات بجهاز الأمن الوطنى، أكد صحة التحريات حول الواقعة، فأمرت النيابة بما سبق.

الجريدة الرسمية