رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وزير بحكومة نتنياهو: "الخيار" هو الدبلوماسية الحقيقية

فيتو

التقى وزير الاقتصاد الإسرائيلى "نفتالى بينيت" بنائب رئيس المفوضية الأوربية "أنطونيو تيان" أمس، في إسرائيل في إطار تواجد وفد أوربي بهدف تعزيز التعاون والعلاقات الاقتصادية بين الجانبين.


وبحسب موقع القناة السابعة الإسرائيلية ناقش كلا الجانبين العلاقات بين إسرائيل وأوربا والتحديات الاقتصادية والسياسية التي تواجههما، كما التقى "بينيت" مع مسئولى 70 شركة أوربية وصلت إلى إسرائيل.

وأكد الوزير الإسرائيلى أن عددا من المزارعين الهنود جاءوا مؤخرًا لإسرائيل لتعلم تقنيات النمو الزراعي الإسرائيلي، وتنفيذ أساليب الزراعة المتقدمة، مشيرا إلى ثمرة من الخيار يحملها في يده قائلا: هذه الخيارة هي الدبلوماسية الحقيقية، فالدول الاقتصادية هي منارة لكل الأمم".

وقال "بينت" في تصريحات له خلال لقائه بالوفد الأوربي:" إسرائيل هي منارة إقليمية في منطقة الشرق الأوسط، والابتكار الإسرائيلى أصبح غاية كل دول العالم، ونحن ندعو جميع الدول للمجيء إلى إسرائيل للاستفادة من خبراتها التكنولوجية".

وكان نائب رئيس الاتحاد الأوربي التقى سابقًا وزير العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلى "ياكوف بيري" ووقع اتفاق تعاون في مجال الأقمار الصناعية مع بيري ووكالة الفضاء الإسرائيلية.
الجريدة الرسمية