رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية الأردنية: الإبراهيمي في عمَّان لبحث مستجدات الأوضاع بسوريا..اليوم

الأخضر الإبراهيمي
الأخضر الإبراهيمي

صرح مصدر مسئول بوزارة الخارجية الاردنية بأن المبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية الأخضر الإبراهيمي سيزور عمان اليوم الأربعاء وسيلتقي وزير الخارجية وشئون المغتربين ناصر جودة، وعددا من كبار المسئولين الأردنيين.


وقال المصدر – في تصريح لصحيفة (الغد) الأردنية نشرته اليوم - إن "الإبراهيمي سيبحث مع المسئولين الأردنيين مستجدات الأوضاع على الساحة السورية، والجهود المبذولة لحل الأزمة سياسيا والترتيبات الخاصة بعقد المؤتمر الدولي (جنيف 2 ).

وتأتي زيارة الإبراهيمي إلى الأردن ضمن جولة إقليمية له تستهدف التحضير والتشاور حول مؤتمر (جنيف 2) المزمع عقده يومي 23 و24 نوفمبر المقبل.

ومن المتوقع أن يتوجه الإبراهيمي إلى دمشق بعد الأردن، حيث تشمل جولته الإقليمية العاصمة السورية إلى جانب طهران، وذلك حسبما أعلنت المتحدثة باسمه خولة مطر.

يشار إلى أن رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا كان قد صرح مؤخرا بأن أطراف المعارضة تتفق على أن رحيل بشار الأسد هو الشرط الذي لا يمكن التخلي عنه لحضور أي مؤتمر للحوار حول إيجاد حل للأزمة السورية، وهي تعتبر أن التنازل عن هذا الشرط فشل للثورة المندلعة منذ مارس 2011.

وكان وزيرا خارجية الولايات المتحدة جون كيري وروسيا سيرجي لافروف قد دعيا في مايو الماضي إلى انعقاد مؤتمر (جنيف 2) بهدف إنهاء الأزمة السورية سياسيا.
الجريدة الرسمية