رئيس التحرير
عصام كامل

"المركزي للمحاسبات" يطالب بآلية جديدة لتعيين رئيسه

ممثلي الجهاز مع جابر
ممثلي الجهاز مع جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

قال ياسر حبيب المتحدث الرسمي باسم نادي أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات، إن الاجتماع الذي دار بين وفد الجهاز المركزي للمحاسبات ومقرر لجنة الخمسين الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة ناقش الضغوط وحقيقة الهجوم التي يتعرض لها الجهاز ورئيسه في هذه الفترة. 

وطالب حبيب بضرورة تعيين رئيس الجهاز بنفس آلية تعيين النائب العام، بأن يرشح المجلس الأعلى للجهاز ثلاثة من أعضائه إلى مجلس الشعب الذي يوافق على أحدهم بأغلبية الأعضاء ثم يصدر قرار التعيين بعد ذلك من قبل ريس الجمهورية، وذلك لضمان حياديته، وعدم ولائه لأى سلطة حاكمة.

وأوضح حبيب في تصريح خاص لـ"فيتو" أن الهجوم على المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات الحالى جاء نتيجة آلية تعيين رئيس الجهاز من خلال قرار من رئيس الجمهورية مما أدى إلى اتهام "جنينة" بانتمائه الإخوانى، لأنه معين من قبل الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأضاف أن رئيس الجهاز يتعرض لحملة تشهير واسعة بزعم أنه إخواني وهذا مغاير للحقيقة تماما، موضحا أن التشهير بـ"جنينة" أدى إلى التشكيك في تقارير الجهاز وحياديته وإعاقة أعضاء الجهاز في القيام بأعمالهم، ورغم أن تقارير الجهاز تستند للقوانين واللوائح ومؤيدة بالمستندات.

الجريدة الرسمية