رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل 37 من أعضاء جماعة "بوكو حرام" شمال شرق نيجيريا

فيتو

أعلن الجيش النيجيري مقتل 37 شخصا يشتبه بانتمائهم لجماعة بوكو حرام المتشددة بقرية "الاجارنو" بالقرب من مدينة "ميدوجوري" بولاية "بورنو" شمال شرق نيجيريا.

وذكر بيان أصدره على دانجا، نائب مدير العلاقات العامة بالفرقة السابعة للجيش أمس الثلاثاء أن المسلحين لقوا مصرعهم في حملة أمنية شنها رجال الأمن بالتعاون مع الجيش والقوات الجوية على معسكر للمسلحين، مشيرا إلى الاستيلاء على أسلحة وذخيرة بينها راجمات صواريخ.

وأضاف البيان أن عددا من المسلحين تمكنوا من الفرار أثناء المعارك التي استمرت عدة ساعات، لافتا إلى أن الجنود استولوا على عدد من السيارات والدراجات البخارية التي استخدمها المسلحون في عملياتهم.

يشار إلى أن بوكو حرام معناها بلغة الهوسا المنتشرة بشمال نيجيريا المسلم "التعليم الغربي حرام"، وهي جماعة إسلامية نيجيرية مسلحة تدعي العمل على تطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا.. وسميت هذه الجماعة بطالبان نيجيريا وأيضا أهل السنة والجماعة، وهي مجموعة مؤلفة خصوصا من طلبة تخلوا عن الدراسة وأقاموا قاعدة لهم في قرية كاناما بولاية يوبه شمال شرقي البلاد على الحدود مع النيجر.

تأسست الجماعة في يناير 2002، على يد محمد يوسف.. وهو يدعو إلى الديمقراطية وإلى تغيير نظام التعليم، وعلى حسب قوله: "هذه الحرب التي بدأت الآن سوف تستمر لوقت طويل".
الجريدة الرسمية