رئيس التحرير
عصام كامل

استئناف جلسات محاكمة رموز النظام الليبي.. الخميس المقبل

محاكمة رموز النظام
محاكمة رموز النظام الليبي

تستأنف غرفة الاتهام الخاصة بمحاكمة رموز ومسئولي النظام الليبي السابق جلساتها يوم الخميس المقبل للنظر في التهم الموجهة إلى المتهمين.

وكان قاضي التحقيق قد  قرر في الجلسة الثانية التي عقدت في الثالث من أكتوبر الجاري تأجيل نظر القضية إلى الرابع والعشرين من ذات الشهر، لمنح هيئة الدفاع صورة من قرار الاتهام، وأدلة الإثبات للاطلاع على كافة الأوراق والمستندات المتعلقة بقضايا الاتهام.

وتشمل لائحة الاتهامات الموجهة إلى المتهمين جريمة الإبادة الجماعية والتحريض على الاغتصاب وإصدار الأوامر بإطلاق النار على المتظاهرين العزل وجلب المرتزقة وتشكيل ميلشيات مسلحة لقتل الأبرياء. يشار إلى أن سيف الإسلام القذافي لم يحضر الجلستين السابقتين.

وقالت مصادر بمكتب النائب العام اليوم، الثلاثاء، إن غرفة الاتهام الخاصة بمحاكمة رموز ومسئولي النظام السابق المتهمين بارتكابهم جرائم ضد الشعب الليبي، ستعقد جلستها الثالثة بمحكمة جنوب طرابلس الابتدائية "دائرة الجنايات"، في الساعة التاسعة صباحًا. 

يشار إلى أنه كان قد مثل في الجلسة الثانية لغرفة الاتهام أمام قاضي التحقيق عدد من المتهمين من بينهم: عبدالله السنوسي، وأبوزيد دوردة، ومنصور ضو، والبغدادي المحمودي، ومحمد الزوي، وعبدالعاطي العبيدي، ومحمد الشريف، وحسني الوحيشي، بتهم متعلقة بتورطهم بشكل مباشر في محاولة إجهاض ثورة 17 فبراير. 

وتشمل لائحة الاتهامات الموجهة إلى المتهمين جريمة الإبادة الجماعية، والتحريض على الاغتصاب، وإصدار الأوامر بإطلاق النار على المتظاهرين العزل، وجلب المرتزقة، وإثارة الفتن، وحشد الجحافل، وتشكيل ميلشيات مسلحة لقتل الأبرياء، والنهب والتخريب، وخيانة الأمانة، وإحداث أضرار جسيمة بالمال العام التي عهدت بها الدولة إليهم.
الجريدة الرسمية