رئيس التحرير
عصام كامل

"تيار المستقبل" بلبنان يطالب برفع شكوى للجامعة العربية ضد دمشق لتورطها في التفجيرات الأخيرة

 رئيس كتلة تيار المستقبل
رئيس كتلة تيار المستقبل فؤاد السنيورة

جدد تيار المستقبل اللبناني اتهامه للنظام السوري بالتفجيرات الأمنية الأخيرة على الساحة اللبنانية، مطالبا بتقديم شكوى عاجلة ضد دمشق لجامعة الدول العربية في الجرائم بحق لبنان واللبنانيين.


وطالب تيار المستقبل - في بيان لكتلته البرلمانية عقب اجتماعها الأسبوعي اليوم الثلاثاء، برئاسة فؤاد السنيورة - الدولة اللبنانية اعتبار السفير السوري في لبنان شخصا غير مرغوب به، ودعا إلى الإدعاء على المسئولين السوريين الذين ثبت ضلوعهم بالتفجيرات، مناشدا أهالي طرابلس التحلي بروح المسئولية وعدم الانجرار إلى حيث يريد النظام السوري في الوقوع بأتون الفتنة.

وأشار إلى إعلان المحكمة الدولية عن المتهم الخامس في جريمة اغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري، داعيا حزب الله إلى تسليم المتورطين إلى القضاء الدولي، منوها بالرئيس اللبناني ميشال سليمان لتأكيده على إعلان بعبدا وتحييد لبنان عن الصراعات الإقليمية والنأي بالنفس.

ووصفت الكتلة البرلمانية لتيار المستقبل الإفراج عن المختطفين اللبنانيين بالإنجاز الكبير.. مشيرة إلى أن عملية الخطف التي تعرض لها اللبنانيون تشكل جريمة إرهابية خدمت النظام السوري وأضرت بالثورة.

وأشارت الكتلة البرلمانية إلى أن هذا الإنجاز يجب أن يشكل حافزا لتحرير باقي المختطفين وخصوصا الذين لدى النظام السوري، منتقدة ممارسة الضغوط على القضاء اللبناني للإفراج عن المتهمين باختطاف الطيارين التركيين.. داعية إلى اتخاذ موقف للحد من الانهيار في منظومة القوانين، مستنكرة المعلومات التي تحدثت عن اجتماع المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم باللواء السوري على مملوك.

وكررت الكتلة رفضها المشاركة في جلسة برلمانية تشريعية في ظل حكومة تصريف أعمال، مشيرة إلى أن الأسباب الدستورية التي تمنعها من المشاركة لاتزال قائمة وجددت معارضتها لتوجهات بعض الأطراف لتلزيم التنقيب عن النفط في ظل حكومة مستقيلة.

وطالبت الكتلة الرئيس ميشال سليمان ورئيس الحكومة المكلف تمام سلام تشكيل حكومة جديدة تفتح أمام اللبنانيين آفاق الاستقرار والنمو بعيدا عن صدمات الأزمات المحيطة بلبنان.
الجريدة الرسمية