رئيس التحرير
عصام كامل

مجدلاني: تصريحات نتنياهو تكشف عدم الجدية لاستكمال المفاوضات

 أحمد مجدلاني
أحمد مجدلاني

اعتبر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لحركة فتح أحمد مجدلاني تصريحات رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلية نتنياهو مدينة القدس ستظل العاصمة الموحدة لإسرائيل يكشف عن الوجه الحقيقي لسياسة وأجندات حكومته بعدم الجدية بالاستمرار في المفاوضات الجارية.


وأضاف مجدلاني - خلال زيارته ووفد من المكتب السياسي واللجنة المركزية لفتح بمحافظة رام الله والبيرة لضريح عضو المكتب السياسي للجبهة خالد القاسم اليوم الثلاثاء - أن ما أقرته اللجنة الوزارية الخاصة بتشريع القوانين في إسرائيل من مشروع قانون يمنع بموجبه تقسيم القدس خلال المفاوضات السياسية مع الفلسطينيين دون الحصول على أغلبية خاصة في الكنيست هو ضربة استباقية لنسف كافة الجهود الدولية وتعديا على القوانين الدولية والإنسانية.

وقال مجدلاني "اننا ندرك أن حكومة نتنياهو تستغل المفاوضات لتضليل الرأي العام العالمي بينما تمارس على الأرض عمليات التهويد والأسرلة والاستيطان".

وتابع إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تسعى لإفراغ المفاوضات من مضمونها وشدد على ضرورة أن تتحول الضغوط باتجاه حكومة نتنياهو لإلزامها بقرارات الشرعية الدولية وتنفيذ ما يتعين عليها تطبيقه تجاه عملية التسوية مؤكدا الرفض الكامل للدولة ذات الحدود المؤقتة ومحذرا من المراوغة الإسرائيلية.

وأكد أن مدينة القدس خط أحمر ولا يمكن التهاون بها بأي شكل من الأشكال وأن التفاف حكومة الاحتلال على قرارات الشرعية الدولية ومحاولة التنصل من الاستحقاقات تعبر عن السياسة الإسرائيلية التي باتت مفضوحة ومكشوفة للجميع وأن ما تسميه حكومة الاحتلال "تنازلات سياسية" هي بالواقع استحقاقات فلسطينية.

كما شدد مجدلاني على ضرورة العمل ضمن الدبلوماسية العربية والفلسطينية لتشكيل جبهة عريضة من كافة دول العالم للتوجه لمجلس الأمن لاستصدار قرار لإجبار حكومة الاحتلال على وقف كافة المشاريع الاستيطانية وتحديدا في مدينة القدس.
الجريدة الرسمية