رئيس التحرير
عصام كامل

جلال: نواصل الجهود لترميم اللوحات الفنية لوزراء المالية على مر العصور

الدكتور أحمد جلال
الدكتور أحمد جلال وزير المالية

تواصل وزارة المالية جهودها لترميم آثار الحريق الذي تعرضت له أبراج الوزارة خلال شهر أغسطس الماضي، حيث تعمل حاليا شركة "المقاولون العرب" على ترميم الأدوار المتضررة من الحريق بالإضافة إلى طلاء الواجهات الخارجية للمباني.


وقال الدكتور أحمد جلال وزير المالية، في تصريح له اليوم الثلاثاء، إن الوزارة تواصل الجهود لترميم اللوحات الفنية لوزراء المالية على مر العصور التي كانت تزين الدور السادس عشر بالوزارة، والتي تضرر جزء كبير بفعل دخان الحريق الذي تعرض له المبنى، حيث حرص المسئولون بالوزارة على ترميم تلك اللوحات.

وأكد جلال حرص الوزارة على ترميم مثل تلك اللوحات التي تمثل جزءا مهما من تاريخ مصر وترصد تاريخ الوزارة العريق منذ مئات السنين.

وأضاف أن الوزارة تعطي كل الاهتمام للجانب التاريخي لها سواء من خلال الوثائق التي تحافظ عليها أو من خلال مثل تلك اللوحات.
وتولى عملية الترميم الفنان مصطفى حسين الذي عمل على ترميم اللوحات التي قام برسمها في الماضي، وذلك من خلال إعادتها لحالتها السابقة أو تلوين بعضها مرة أخرى واستبدال إطارات اللوحات بأخرى جديدة بعد تضرر القديمة.

ومن جانبه، قال الفنان مصطفى حسين أن تلك اللوحات لها مكانة عزيزة على قلبه حيث عكف على رسم جزء كبير منها بعد تكليف وزير المالية له سنة 2005 برسم تلك اللوحات، مؤكدا أنها تمثل جزءا مهما من تراث مصر وترصد تاريخ وزارة المالية منذ عهد محمد علي باشا، وتتميز تلك اللوحات بأن لها طابعا كلاسيكيا تاريخيا تسجيليا يميزها ويناسب ظروف وطبيعة الغرض الذي رسمت من أجله.

وأضاف أن مثل تلك اللوحات تعد تقليدا متبعا في العديد من الهيئات والوزارات كنوع من الوفاء للوزراء السابقين وأيضا كتسجيل تاريخي سواء بالصور الفوتوغرافية أو من خلال اللوحات الفنية الزيتية التي تعد أكثر قيمة ولها طابع كلاسيكي وتاريخي أكبر.
الجريدة الرسمية