رئيس التحرير
عصام كامل

البورصة تبحث طلب "عتاقة للصلب" لطرح 10 % من أسهمها للتداول

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

تقدمت الشركة الوطنية للصلب "عتاقة" بطلب إلى إدارتي البورصة وهيئة الرقابة المالية للموافقة على طرح 10 في المائة من أسهمها بالبورصة للتداول وتوفيق أوضاعها وفقا لشروط وقواعد القيد المعمول بها بالسوق.


وقال مسئول بالبورصة إنه سيتم عرض ملف الشركات على لجنة القيد بالبورصة لبحث مدى استيفاء الشركة لشروط القيد المعمول بها بالبورصة المصرية فور حصولها على موافقة هيئة الرقابة المالية.

وأكد جمال الجارحي، رئيس مجلس إدارة عتاقة للصلب، أن سعي الشركة للاستمرار في القيد بالبورصة وتوفيق الأوضاع يأتي في إطار الرؤية المستقبلية الإيجابية للاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة، والانتعاش الملحوظ التي تشهده البورصة المصرية في الفترة الأخيرة.

ويبلغ رأسمال الشركة 150 مليون جنيه بعدد أسهم 30 مليون سهم وقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم الواحد، وسيتم طرح 10 في المائة من أسهمها للتداول الحر بسعر 19.40 جنيها للسهم.

وأوضح أن قيمة الطرح تصل إلى 60 مليون جنيه من خلال طرح عام وخاص تديره شركة إتش سى للأوراق المالية، فيما قامت شركة فينكورب للاستشارات المالية بتقييم السهم عند 80ر22 جنيه وقرر المساهمون الرئيسيون إتمام الطرح بنسبة خصم 15 في المائة لجذب المستثمرين والمتعاملين للسهم.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم تنفيذ خط إنتاج جديد ورفع طاقتها الإنتاجية إلى مليون طن سنويا عقب الحصول على موافقة هيئة التنمية الصناعية، كما تستهدف الشركة الوصول بطاقتها الإنتاجية إلى مليون طن مع تنفيذ خط الإنتاج الجديد الذي تقدمت الشركة بطلب لهيئة التنمية الصناعية للموافقة عليه وتم عمل خطاب ضمان بقيمة 20 مليون جنيه متوقعا دخوله الإنتاج خلال عام واحد فقط من موافقة الهيئة على أن يقام على الأرض المتاحة بجانب المصنع الحالى ويتم تمويله ذاتيًا من المساهمين والارباح المرحلة بالإضافة إلى التمويل البنكى.

تأسست شركة مصر الوطنية للصلب – عتاقة في 11 مايو سنة 1998 وتم توقيع عقد توريد المعدات الرئيسية والإشراف على التركيب مع شركة (SIMAC) الإيطالية في 26 سبتمبر 1998، ويقع المصنع في منطقة عتاقة بالسويس وعلى بعد 110 كيلومترات شرق مدينة القاهرة حيث توجد إدارة الشركة.
الجريدة الرسمية