رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ قنا يستقبل وفد المنتدى الاقتصادي الدولي بأمريكا اللاتينية

اللواء عبد الحميد
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا

استقبل اللواء عبد الحميد الهجان - محافظ قنا - صلاح أبو المجد - المستشار الاقتصادي والأمين العام لمجلس الأعمال العربي بأمريكا اللاتينية - والوفد المرافق له لاستكمال أعمال المنتدى الاقتصادي الدولي لتنمية الجنوب (المشروع القومي لتنمية الجنوب).
وأشار الهجان عقب اللقاء إلى أن المشروع يتيح فرصة لفتح آفاق جديدة للتنمية والاستثمار مع توفير فرص عمل جديدة لشباب الخريجين، كما تم وضع إستراتيجية وخطة عمل للتنمية تلائم طبيعة المحافظة، التي تتمتع بمميزات خاصة لامتلاكها منطقتين صناعيتين الأولى كلاحين قفط المقامة على مساحة 570 فدانا منها 216 فدانا للمنطقة الحرة العامة، والتي تعد الأولى على مستوى محافظات الصعيد وتبلغ عدد المشروعات بها 29 مصنعا بإجمالي تكلفة 743 مليون جنيه وتوفر 1507 فرص عمل.
والثانية منطقة "هو الصناعية" بنجع حمادي المقامة على مساحة 500 فدان، وتبلغ عدد المشروعات التي بدأت الإنتاج مصنعين بتكلفة استثمارية 2.5 مليون جنيه وتوفر 38 فرصة عمل.

وأجرى الوفد جولة ميدانية تفقد خلالها المنطقة الصناعية بقفط ومصنع الأسمنت بقنا ومعبد دندرة والقاعة الزجاجية بالكورنيش، وأبدى الوفد إعجابه بالإمكانيات التي من شأنها أن تحولها إلى منطقة استثمارية كبرى في إقليم جنوب الصعيد.
الجريدة الرسمية