رئيس التحرير
عصام كامل

محاكمة نائب مأمور قسم مصر الجديدة و3 ضباط في أحداث أبو زعبل

المستشار هشام بركات
المستشار هشام بركات النائب العام

وافق المستشار هشام بركات، النائب العام على إحالة نائب مأمور قسم شرطة مصر الجديدة و3 ضباط آخرين بالقسم، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، بعدما انتهت تحقيقات النيابة العامة إلى مسئوليتهم عن وفاة 37 شخصًا وإصابة آخرين من المتهمين المرحلين بسيارة الترحيلات من قسم مصر الجديدة إلى سجن أبو زعبل.

وأسندت النيابة إلى المتهمين الأربعة من ضباط الشرطة، تهمتي القتل والإصابة الخطأ بحق المجني عليهم، وأرسلت القضية إلى المحكمة المختصة لتتولى تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهمين.

وكان النائب العام كلف المكتب الفني بالتحقيق في الواقعة، واستمعت النيابة العامة إلى 7 من المجني عليهم الذين نجوا من الحادث، علاوة على 40 شخصًا آخرين من قوات الشرطة والأطباء الشرعيين وخبير وزارة العدل الذي أعد تقريرًا أورد به أن صندوق حجز سيارة الترحيلات محل الواقعة لا يتسع سوى لـ 24 شخصًا، وأن السيارة غير صالحة لنقل 45 شخصًا جرى ترحيلهم.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين شاب تعاملهم مع مأمورية الترحيلات المكلفين بها، الإهمال والرعونة وعدم الاحتراز والإخلال الجسيم بما تفرضه عليهم أصول وظيفتهم من الحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين حتى لو كانوا متهمين.

الجريدة الرسمية