رئيس التحرير
عصام كامل

عودة بعثة الأزهر إلى الصومال

الدكتور فارح شيخ
الدكتور فارح شيخ عبد القادر

ناقش الدكتور عباس شومان - وكيل الأزهر – والدكتور فارح شيخ عبد القادر وزير الدولة لشئون الرئاسة الصومالي والوفد المرافق له عودة بعثة الأزهر إلى دولة الصومال خلال المرحلة المقبلة. 

وأكد وكيل الأزهر خلال اللقاء أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر أصدر توجيهاته بضرورة دعم البعثات الأزهرية إلى جميع الدول التي تحتاج إلى علماء الأزهر في كل التخصصات خاصة الدول العربية والتي يعتبرها الأزهر امتدادًا لمصر كما يعتبر العالم الإسلامي كله كذلك. 

وطمأن وكيل الأزهر الوزير الصومالي أن الأزهر مستعد للتعاون مع الشعب الصومالي لأبعد الحدود خاصة فيما يتعلق بإرسال البعثات والمدرسين وكذلك القوافل الدعوية، فضلا عن تدريب الدعاة والمدرسين على أحدث المستجدات العصرية. 

وأشار وكيل الأزهر إلى أن الشعب الصومالي له مكانة خاصة في قلوب المصريين يتألم لحاله ويراقب أوضاعه جيدا ويسعي إلى أن يعود الاستقرار إليه.

ومن جانبه قال الدكتور فارح شيخ عبد القادر إن الصومال بدأ عصرا جديدا نحو الاستقرار والأمن ويسعى لتحقيق التقارب السياسي بين جميع الأطراف. 

وتابع: ولدينا خطة طموحه لتطوير التعليم لا يمكن أن يكتب لها النجاح بدون مشاركة رئيسية من الأزهر الشريف وهو ما نسعى إليه خلال المرحلة المقبلة خاصة فيما يتعلق بتعليم اللغة العربية وتدريب الدعاة، وهو ما نأمل أن نحققه بمساندة الأزهر الشريف.

وأضاف السفير الصومالي عبدالله حسن أن الشعب الصومالي يطمئن لرسالة الأزهر ويستمع بإنصات إلى علمائه ونحن أحوج ما نكون خلال هذه المرحلة إلى دعم الأزهر من خلال إرسال البعثات.

الجريدة الرسمية