رئيس التحرير
عصام كامل

توقعات بارتفاع أرباح الأهلي للتأجير التمويلي

فيتو

توقع العضو المنتدب لشركه الأهلي للتأجير التمويلي التابعة البنك الأهلي المصري، محمد تمام، تحقيق الشركة لأرباح في أول عام تشغيلي كامل.

وأكد تمام، في تصريحات صحفية، أن الشركه بدأت بـ 4 موظفين في عام 2012، وتدريجيا سيبلغ عدد العاملين بالشركة (28) بنهاية عام 2013، واستطاعت أن تجتذب عددا من أفضل العاملين في مجال التأجير التمويلي، بعد أن بدأت نشاطها الفعلي في شهر يونيو 2012.

وقال تمام إن شركة الأهلي للتأجير التمويلي تواصل تطورها على عدة أصعدة استكمال الهيكل الوظيفي للعاملين بها والإعداد لمتطلبات النظام الألي المتكامل للشركة والانتهاء من تجهيز المبني الإداري الدائم لها.

وشدد على سعي الشركة لتحقيق الهدف الأساسي لها وهو التوسع في مجال الأعمال لافتا إلى أن الشركة تأسست، برؤيه مستقبليه ولم يعيقها الظروف السياسيه والاجتماعيه والاقتصاديه التي تمر بها البلاد وذلك نظرا للرؤيا الثاقبه للمساهم الأساسي بالشركه (البنك الأهلي المصري) وارتباط دور البنك الدائم بالتنميه ودعم الاقتصاد.

أشار تمام إلى أن تقديم خدمات التأجير التمويلي من البنك الأهلي المصري عن طريق الشركة يعد إضافة إلى الخدمات المتنوعة والمتميزة التي يقدمها البنك. أن التأجير التمويلي أصبح متداولا في أكثر من 80 دولة على مستوى العالم ففي الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 80% من الآلات والمعدات يتم تمويلها عن طريق التأجير التمويلي بقيمة 200 بليون دولار وفي المملكة المتحدة 30% من حجم الأعمال يتم تمويلها عن طريق التأجير التمويلي وفي قاره آسيا نحو 28%.

وكشف أن قيمة عقود التأجير التمويلي في العام الماضي بلغت نحو 8 مليارات جنيه في مصر، وأن نشاط التأجير التمويلي في مصر يمر بمرحلة نمو مع ازدياد معرفة الشركات بمزايا التأجير التمويلي علما بأن التأجير التمويلي ما زال يمثل نحو 0.5% من حجم إجمالي الناتج القومي المحلي في عام 2012.
الجريدة الرسمية