رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل قضية مذبحة شهداء رفح الأولى لـ 26 نوفمبر

جثامينشهداء مجزرة
جثامين"شهداء مجزرة رفح الثانية"-صورة أرشيفية

قررت محكمة مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار محمد قشطة، تأجيل النظر في قضية مذبحة شهداء رفح الـ 16 -الأولى- إلى جلسة 26 نوفمبر المقبل للاطلاع والرد بناء على طلب هيئة الدفاع عن رئيس الجمهورية ووزير الدفاع السابقين.


ويعد هذا القرار الإجراء الأول عقب قرار الإحالة في القضية رقم 61211 لسنة 67 ق والخاصة بشهداء مذبحة رفح الـ 16 بتاريخ 5 أغسطس 2012 في رمضان قبل المنقضى والتي نظرت في القضاء الإدارى بمجلس الدولة بمحافظة الإسماعيلية بتاريخ 22 يونيو الماضى والتي حكم فيها بعدم الاختصاص وإحالتها لمحكمة القاهرة نظرا لمقر رئيس الجمهورية بالقاهرة.

قال المحاميان أشرف العاصى وحسام عبد الرحمن بالإسماعيلية والمختصان برفع القضية عن أسر الشهداء ال16 والوكلاء عن أسر الشهداء في المذبحة إن تأجيل القضية جاء بناءً على طلب هيئة دفاع رئيس الجمهورية ووزير الدفاع الذي ارتكبت في عهدهما المذبحة بتأجيل القضية للاطلاع والمراجعة.

وأكد محاميا أسر الشهداء أنهما طالبا هيئة المحكمة بشقين الأول إظهار نتائج التحقيقات مع حصولهما على صورة رسمية من تحقيقات النيابة العسكرية، والثانى حصول أسرة كل شهيد على لقب شهيد عمليات حربية وذلك لكى يستفاد به أسر شهداء رفح من حقوق وامتيازات.

الجريدة الرسمية