رئيس التحرير
عصام كامل

استئناف 24 عضو ألتراس أهلاوى على حبسهم فى أحداث المطار

اعضاء التراس اهلاوى
اعضاء التراس اهلاوى

تقدم محامو 24 عضوا من ألتراس أهلاوى، باستئناف على قرار حبسهم الصادر من نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية برئاسة محمد الخولى، 15 يومًا على ذمة التحقيقات في أحداث اشتباكات المطار.


أكد محمد رشوان وعمرو أبو اليزيد، محامى الألتراس، أنه طبقا للقانون فإن المحكمة تكون ملزمة بتحديد جلسة لنظر الاستئناف في موعد أقصاه 48 ساعة من تقديمه، ما يعنى أن جلسة نظر الاستئناف غدا الأربعاء أو الخميس بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية طبقا لدائرة الاختصاص.

وقال رشوان، محامى متهمى ألتراس أهلاوى، إنه عند ذهابهم لنظر الاستئناف المقدم منهم بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية فوجئوا أثناء حضورهم إلى المحكمة، بأن الاستئناف لأحد المتهمين فقط، وليس لباقى أعضاء الرابطة.

يذكر أن محكمة جنح مستأنف النزهة برئاسة المستشار تامر عاطف، رفضت الاستئناف المقدم من مهند عبد المقصود، عضو رابطة ألتراس أهلاوى على حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالشغب والتعدى على قوات الأمن بمطار القاهرة، ما أسفر عن إصابة 19 شرطيًا.

وأكد بيان عن وزارة الداخلية، أن مجموعات من مشجعى النادي الأهلي اقتحمت صالة الوصول رقم 1 بمطار القاهرة الدولى، لاستقبال بعثة فريق الأهلي لكرة اليد بعد حصوله على المركز الثانى في البطولة الأفريقية، وأثناء قيام قوة الشرطة المكلفة بتأمين الصالة بمنعها من الدخول، اعتدى أعضاء الألتراس على قوة الشرطة والسيارة التابعة لها، مع استفزاز رجال الشرطة بعبارات مسيئة، ما أدى إلى اشتباك بين الطرفين استخدم فيها الألتراس الخرطوش والحجارة، ما أدى إلى إصابة 11 فرد أمن منهم 4 ضباط، بإصابات مختلفة من بينها إصابات بطلقات خرطوش، كما أصيب 2 من العاملين من حاملى الحقائب أمام الصالة.
الجريدة الرسمية