رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ أسيوط يناقش مردود نصر أكتوبر على السياحة

فيتو

تواصل محافظة أسيوط بعد انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك احتفالاتها بمرور 40 عامًا على انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، ويناقش مردود الاحتفال بالنصر على السياحة. 

وكانت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمحافظة أسيوط نظمت بالتنسيق مع إدارة السياحة بالديوان العام بالمحافظة ندوة عن انتصارات أكتوبر ومردودها الإيجابى على السياحة المصرية وذلك في ضوء اهتمام اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بقطاع السياحة وسعيه للنهوض به مرة أخرى بعد تأثره بالأحداث الجارية في الوطن. 

وقال اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط إن الاحتفال بانتصار أكتوبر المجيد من الاحتفالات العزيزة على قلوب كل المصريين وإننا مهما فعلنا لن نوفي حق الجيش المصرى الذي مكانه في قلوبنا. 

وأشاد المحافظ بالشعب الأسيوطى الذي يمتلك الوعى الكامل للحفاظ على وطنه ضد كل من يريد به السوء، مؤكدًا أنه جزء أصيل لا يتجزأ من النسيج المصرى. 

ومنح حماد خلال الاحتفال دروع المحافظة لـ 7 من أبطال حرب أكتوبر تكريما لهم، وكرمت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى محافظ أسيوط والسكرتير العام للمحافظة والسكرتير المساعد.

وقال رمضان عثمان مدير عام الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بأسيوط إن حرب أكتوبر كانت البداية الحقيقية للسياحة المصرية حيث إن تنمية السياحة في أي دولة تتأثر بالأوضاع السياسية والاجتماعية والخارجية واستقرار هذه الدولة كما دعا "عثمان" إلى التعاون من أجل النهوض بقطاع السياحة مرة أخرى حيث يعد من أهم مصادر الدخل في مصر والمصدر الأول للعملة الصعبة.

وأشار مدير الهيئة إلى أن محافظة أسيوط محافظة سياحية وذلك طبقًا للشروط التي وضعتها منظمة السياحة العالمية حيث إنها تحتوى على المنتج السياحى فضلا عن وجود وسائل مواصلات جيدة وخطوط طيران مما يسهل الوصول اليها والانتقال منها كما أن بها مناطق إقامة جيدة من فنادق وغيرها بالإضافة إلى الوعى السياحى لدى الشعب الأسيوطى بأهمية السياحة وكيفية التعامل مع السائح. 

الجريدة الرسمية