رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة ليبية: برلماني يستنكر تصريحات التريكي والكيلاني حول حادثة خطف زيدان

عضو المؤتمر الوطني
عضو المؤتمر الوطني العام الليبي عبد الله القماطي

استنكر عضو المؤتمر الوطني العام الليبي عبد الله القماطي – تصريحات عضوي المؤتمر التي نفيا فيها ضلوعهما في حادثة خطف رئيس الحكومة المؤقتة على زيدان - ووصفها بتصريحات تفتقر للمهنية الدبلوماسية وإنها زادت من احتقان الرأي العام ضد المؤتمر الوطني العام. 

وأكد القماطي في تصريحات لصحيفة" 17 فبراير " الصادرة اليوم -الثلاثاء- أنه لا توجد حتى الآن أي أخبار عن استدعاء عضوي المؤتمر الوطني – محمد الكيلاني – ومصطفي التريكي للاستفسار منهم عن سبب توجيه زيدان إصبع الاتهام لهما.

وأضاف القماطي: أنه من المرجح أن تقدم إحدى كتل المؤتمر الوطني بمذكرة مساءلة موجهة لرئاسة المؤتمر، لكي يتم من خلالها استدعاء كل من مدير مكتب مكافحة الجريمة – عبد المنعم الصيد – خاصة بعد تصريحاته الغريبة واتهام رئيس الوزراء بالإتجار بالمخدرات، وكذلك استدعاء العضوين – محمد الكيلاني – ومصطفي التريكي – أمام المؤتمر الوطني. 

وقال القماطي: إنه كان على رئيس الوزراء إن يعي ويدرك هذه المرحلة التي لا تحتمل المزيد من التخبط السياسي وتبادل الاتهامات على الملأ، وكان يجدر به أن يقدم اتهاماته من خلال القنوات القانونية، وليس من خلال الإعلام، فلا وجود للتهم من خلال المؤتمرات الصحفية.

يذكر أن كلا من الكيلاني والتريكي ممثلان مستقلان عن مدينة الزاوية ينتميان لكتلة الوفاء لدم الشهداء ذات الأغلبية السلفية في المؤتمر الوطني العام.
الجريدة الرسمية