رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور: فرحة عارمة للمواطنين والبائعين بعودة قطارات طنطا للحياة

فيتو

بعد توقف القطارات أربعة أشهر متتالية عادت الحياة اليوم الثلاثاء إلى رصيف محطة قطارات طنطا ويصطف المواطنون على الرصيف انتظارًا لقدوم القطارات وسط فرحة عارمة من المواطنين بسبب أنهم كانوا فريسة لسائقى الميكروباص الفترة الماضية بشكل يكبدهم مصاريف فوق طاقتهم، فضلا عن تعطل مصالحهم. 

وأعرب المئات من المواطنين عن سعادتهم لقرار عودة القطارات للعمل بالرغم من تأخر قرار العودة مؤكدين أن تشغيل القطارات بانتظام سيدفع سائقى الميكروباص إلى تخفيض الأجرة بعد أن رفعوها إلى الضعف في ظل غياب تام من الحكومة. 

كما أعرب أصحاب الأكشاك الموجودة على محطة قطار طنطا عن سعادتهم بعودة القطارات وذلك لعودة حركة البيع والشراء بعد أن كانت توقفت تماما عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة يوم 14 أغسطس الماضى. 

وأكدوا أن الأكشاك كانت خاوية على عروشها ويسكنها الأشباح ويقوم البلطجية بالسطو عليها لعدم وجود أحد داخلها خاصة وانهم كانوا يلجأون لأعمال أخرى. 

ومن جهته أكد مصدر أمنى أن قطارًا تحرك من طنطا إلى القاهرة الساعة 6 وربع صباحًا ووصل قطار من القاهرة إلى محطة طنطا الساعة التاسعة والربع ووصل قطار من الإسكندرية الساعة التاسعة والنصف ولا يوجد أي مشاكل في حركة تسيير القطارات.

وأشار المصدر إلى أن حركة القطارات طبيعية ولا يوجد تكدس على القطارات باليوم الأول لتشغيلها.

الجريدة الرسمية