رئيس التحرير
عصام كامل

الاستماع لأقوال 3 شهود فى حادث الهجوم على كنيسة الوراق

حادث الاعتداء على
حادث الاعتداء على كنيسة العذراء بالوراق

استمعت نيابة الوراق، منذ قليل، لأقوال 3 شهود على الهجوم المسلح الذي شهدته كنيسة الوراق مساء الأحد الماضي، والذين كانوا متواجدين في محيط الكنيسة وقت إطلاق النار على الضحايا، وتبين أن من بينهم عامل في مقهى مجاور للكنيسة وآخر تصادف مروره وثالث صاحب متجر بالمكان.


قال العامل إنه أثناء تواجده بالمقهي المجاور للكنيسة، فوجئ بشابين يرتديان الملابس السوداء يستقلان دراجة بخارية دون لوحات معدنية وعلي رأسيهما خوذات سوداء لا تظهر وجهيهما.

أضاف أنهما لم يكونا ملثمين ولكن الخوذات كانت سوداء، موضحا أن المتهمين أوقفا الدراجة البخارية ثم أطلق الشخص الذي يجلس خلف قائدها النيران من بندقية آلية وفرا هاربين عقب ذلك، وتطابقت أقوال الشاهدين الآخرين مع أقوال عامل المقهي.

من جانبها، أمرت النيابة بإشراف المستشار أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، بالاستعلام عن مصاب تلقي العلاج وخرج من مستشفي الساحل.

وتبين أن 6 مصابين لم تسمع أقوالهم حتي الآن بينهم 5 في حالة خطرة لا يمكن استجوابهم وطفل في الثالثة من عمره، نقل إلى مستشفي المعاي العسكري بناءً على تعليمات الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع.
الجريدة الرسمية