رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ أسوان: احتفالية تعامد الشمس بداية حقيقية لعودة السياحة

محافظ أسوان مصطفى
محافظ أسوان مصطفى يسرى فى احتفالية تعامد الشمس

أكد محافظ أسوان مصطفى يسرى أن احتفالية تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثانى بمعبد أبوسمبل تعد بمثابة البداية الحقيقية لعودة الحركة السياحية من جديد لما تعكسه أهمية هذا الحدث الهام والفريد.

وأوضح أنه تم الاستعداد المسبق الجيد لها من خلال التنسيق مع وزيرة الإعلام الدكتورة درية شرف الدين والتي وضعت خريطة خاصة للتغطية الإعلامية للظاهرة من خلال البث المباشر أو التسجيل للحدث.

وأضاف أن البث المباشر أو التسجيل سيكون بقطاع الأخبار بالتليفزيون المصرى وقنوات الفضائية المصرية والنيل الدولية والـ on.tv والـ mbc مصر، والـ cbc، بالإضافة إلى البث المباشر على قناة طيبة للحفلة الساهرة بمدينة أبو سمبل، والتي انضمت إليها قنوات الثانية والفضائية وبعض قنوات النيل المتخصصة لنقل الحفلة للمشاهدين في مصر وخارجها.

أوضح يسرى أنه تم التنسيق مع المستشار محمد حجازى سفير مصر بألمانيا لنقل ظاهرة التعامد على وجه الملك رمسيس الثانى مباشرة للشعب الألمانى من خلال عرضه في نفس توقيت الظاهرة على شاشات عرض بالميادين والمولات التجارية والترفيهية بألمانيا مما يساهم بشكل مباشر في مشاهدة الظاهرة للعديد من المهتمين بها.

أشار إلى أن التليفزيون الألمانى سيغطى الحدث لضمان نقله للمشاهدين في ألمانيا وأوربا بالكامل لمساندة جهود وزارتى الخارجية والسياحة في عدول بعض الدول لرفع الحظر عن زيارة المقاصد السياحية المصرية.

جاء ذلك خلال احتفالية تعامد الشمس التي انتهت في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء بحضور مدير أمن أسوان اللواء حسن السوهاجى وسفراء وقناصل الدول العربية والأفريقية ورئيس جمعية المراسلين فولكهارد فوندفورد وعدد من فنانى مصر ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية 

الجريدة الرسمية