رئيس التحرير
عصام كامل

طلاب "المحظورة" بجامعة دمياط يدعون للإضراب غداً

طلاب المحظورة
طلاب المحظورة

دعا طلاب "المحظورة" إلى الإضراب غدًا بجامعة دمياط وعدم حضور المحاضرات بالكليات، والامتناع عن دفع المصروفات، احتجاجًا على ما وصفوه بـ"تعنت الجامعات ضد الطلاب".

تحاول جماعة الإخوان "المحظورة" بدمياط السيطرة على كليات الجامعة من خلال الفعاليات المستمرة للمطالبة بعودة الرئيس "المعزول" إلى الحكم، وكذلك الإفراج عن عناصر وقيادات الجماعة الذين تم إلقاء القبض عليهم تنفيذًا لأوامر النيابة لتحريضهم على أعمال العنف وممارسة الشغب.

ومن أهم الكليات التي تسيطر عليها أعضاء "المحظورة" من خلال فعاليات يومية، كلية الآداب نظرا لعلاقة عميد الكلية الدكتور أحمد فهمي عيسى، بقيادات الجماعة وعدم اتخاذه إجراءات حازمة ضد المظاهرات على الرغم من الهتافات المسيئة للقوات المسلحة والشرطة وبث قناة الجزيرة لإحدى الفعاليات، حيث كان طلاب "المحظورة" بالكلية يحرضون على التظاهر والامتناع عن الدراسة.

وتأتي كلية التربية بمدينة دمياط الجديدة في المرتبة الثانية نظرًا لوجود عناصر الإخوان بشكل مكثف بالمدينة، واستغلال الطلاب لوجود عدد من السوريين المؤيدين للجماعة.

ومن المقرر أن ينظم طلاب "المحظورة" غدًا مظاهرة بكلية الآداب للمطالبة بالإفراج عن طلاب الجماعة الذين تم إلقاء القبض عليهم، بحسب ما أعلنته الجماعة.
الجريدة الرسمية