رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. أولياء أمور تلاميذ "عرب العيايدة" يهددون بالاعتصام أمام مكتب الوزير

فيتو

أنهى العشرات من أولياء أمور التلاميذ بمدرسة عرب العيايدة الابتدائية التابعة لإدارة بلبيس التعليمية بالشرقية وقفتهم الاحتجاجية داخل المدرسة لمطالبة الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم سرعة التدخل وإنقاذ أبنائهم من الضياع بسبب تقاعس الإدارة عن توفير المدرسين.


قال أشرف عيسي، رئيس مجلس الأمناء بالمدرسة لـ"فيتو" أننا نناشد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، سرعة التدخل وفتح باب التحقيق في أوضاع مدرسة عرب العيايدة الابتدائية بعد تقاعس الإدارة وعدم متابعة المدرسة بعد انقطاع عدد 18 مدرس من المتعاقدين عن العمل بسبب بعد المسافة، ولأنهم يتقاضون مائة جنيها.

وأضاف عيسي أنه ليس من المنطقي أن تكون قوة المدرسة كلها منقطعة عن العمل منذ بداية العام الدراسي، وحتي الآن الإدارة لم تتحرك وتوفر البديل.

ويضيف سلامة أبو سمهدانة، وكيل مجلس الأمناء، أن هناك تقصير متعمد من وكيل أول الوزارة وعدم متابعة مدارس الأرياف والمدارس النائية وترك التلاميذ أميين حتى وصولهم المرحلة الإعدادية بسبب الإهمال وسوء الإدارة.

وطالب حسام عبد الجيد، أحد أولياء الأمور، بوقفة حقيقية بدلا من تصاعد الأمور والدخول في اعتصام مفتوح أمام مكتب الوزير حتى تتحقق مطالبهم.
الجريدة الرسمية